أناتومي أوف إيه فال يفوز بالسعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي

فازت الفرنسية جوستين ترييه، السبت، بجائزة السعفة الذهبية عن فيلمها "أناتومي أوف إيه فال" لتصبح ثالث مخرجة تحصل على هذه المكافأة الأرفع في تاريخ مهرجان كان السينمائي

فازت الفرنسية جوستين ترييه بجائزة السعفة الذهبية عن فيلمها "أناتومي أوف إيه فال" لتصبح ثالث مخرجة تحصل على هذه المكافأة الأرفع في تاريخ مهرجان كان السينمائي.

وعبرت المخرجة بحسب وكالات أنباء عن سعادتها الكبيرة بهذا التتويج إثر تسلمها للجائزة، وفي الوقت نفسه انتقدت السياسة الحكومية لبلادها، التي تكسر حسب تعبيرها، "الاستثناء الثقافي" الفرنسي.".

ويتحدث الفيلم عن قصة كاتبة تدعى ساندرا، تعيش في منطقة جبلية معزولة عن العالم إلى جانب زوجها الأستاذ الجامعي وابنهما البالغ من العمر 11 عاما. حياتها ستأخذ مجرى معقداً مع مقتل زوجها في حادث حامت حولها على إثره شكوك.

كما منحت اللجنة التحكيمية جائزة أفضل أداء تمثيلي للياباني كوجي ياكوشو، والتركية ميرفه ديزدار، في ختام الدورة السادسة والسبعين من الحدث السينمائي العالمي.

وعلى صعيد التمثيل النسائي، مُنحت جائزة أفضل ممثلة للتركية ميرفه ديزدار عن دورها في فيلم "عن الأعشاب اليابسة"

كما منحت الجائزة الكبرى لفيلم نقطة مهمة للمخرج البريطاني جوناثان جليزر، ويرسم في فيلمه صورة ضابط نازي وعائلته يستمتعون بمتع الحياة في منزلهم مع سماع أصوات أهوال الهولوكوست بعيدًا عن الكاميرا.

وذهبت جائزة لجنة التحكيم للفيلم الفلندي "أوراق متساقطة" للمخرج آكي كيروسماكي.

أما جائزة الإخراج فكانت من نصيب المخرج الفرنسي الفيتنامي تران آنه هونغ عن فيلم شغف دودين بوفان.

سيريانيوز 


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close