سوريا تتهم تركيا بـ"قطع مياه الشرب عمداَ" عن الاف المواطنين في الحسكة

اتهمت وزارة الخارجية، القوات التركية بقطع مياه الشرب بشكل "متعمد وممنهج"، عن الاف المدنيين في مدينة الحسكة الذي يعانون من هذه الأزمة لليوم الثالث على التوالي.

اتهمت وزارة الخارجية السورية، القوات التركية بقطع مياه الشرب بشكل "متعمد وممنهج"، عن الاف المدنيين في مدينة الحسكة الذي يعانون من هذه الأزمة لليوم الثالث على التوالي.

واشارت الخارجية عبر صفحتها على الفيسبوك، انها وجهت رسالتين الى رئيس مجلس الامن والامين العام للامم المتحدة، أكدت فيهما،  ان أكثر من 600 ألف مواطن سوري معظمهم من الأطفال والنساء محرومين من مياه الشرب، بسبب منع القوات التركية ضخ المياه من محطة "علوك"، المصدر الرئيس المغذي للمدينة بالمياه.

ودعت الخارجية الامم المتحدة ومجلس الامن الى "ادانة جرائم" القوات التركية، واجبارها على "وقف انتهاكاتها للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وميثاق الأمم المتحدة"، و"إنهاء احتلالها للأراضي السورية"، ووقف دعمها التنظيمات الارهابية".

وشنت القوات التركية قصفاَ  في تشرين الأول الماضي، استهدف محطة "علوك" في مدينة الحسكة، بحسب الخارجية.

وكانت عدة مناطق في الحسكة ومناطق اخرى في شمال سوريا شهدت حملة عسكرية شنتها قوات تركية، ضد المقاتلين الاكراد، في تشرين الأول الماضي، الا ان الحملة توقفت بعد توصل تركيا لاتفاقين مع امريكا وروسيا يقضيان بانسحاب الاكراد لمسافة 30 كم عن الحدود مع تركيا.

وتطالب الحكومة السورية عدة مرات بانسحاب القوات التركية من أراضيها، دون شروط مسبقة، حيث تعتبر التواجد التركي "غير شرعي".

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close