زوم تشفر مكالمات الفيديو الجماعية للمستخدمين الذين يدفعون

تخطط شركة "زوم" لمحادثات الفيديو لجعل خدمة مكالمات الفيديو الجماعية محمية أو مشفرة فقط للمستخدمين الذي يدفعون مقابل مادي فقط.

تخطط شركة "زوم" لمحادثات الفيديو لجعل خدمة مكالمات الفيديو الجماعية محمية أو مشفرة للمستخدمين الذي يدفعون مقابل مادي فقط.

وأشار موقع "إنغادجيت" التقني المتخصص أن الخدمة المجانية من "زوم" لن تكون محمية على الإطلاق.

ونقل الموقع عن مستشار الأمن السيبراني في زوم، قوله إن "الشركة تخطط لتقديم "تشفير أقوى" لتطبيق "زوم" عبر مكالمات الفيديو للعملاء، الذين يدفعون مقابل مادي سواء للشركات أو المؤسسات أو المدارس".

 وأوضح أنه لن يتم توفير خدمة تشفير المكالمات للحسابات المجانية، مع احتمال أن تقدم الشركة استثناءات للمنظمات غير الهادفة للربح أو المعارضين.

 وتعرض تطبيق زووم للانتقادات مؤخرا بسبب الثغرات الأمنية في التطبيق، ومنها الحماية غير الكافية لمقاطع الفيديو أثناء مرورها عبر الإنترنت واقتحام الغرباء للمحادثات.

وتنامت شعبية التطبيق مؤخرا خلال الفترة الماضية بعدما اتجهت الشركات والمدارس والأفراد إلى استخدامه منذ بداية تطبيق الحجر الصحي في جميع أنحاء العالم.

يذكر أن تطبيق "زووم" يستخدم بشكل أساسي في عقد الاجتماعات واللقاءت بين مجموعات من الأشخاص عن بعد بما يشبه تقنية الفيديو كونفرانس.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close