الخارجية الفلسطينية: ارتفاع الضحايا الفلسطينيين جراء الزلزال الذي ضرب تركيا وسورية إلى 64 قتيلا

أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية عن ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين جراء الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا إلى 64 وفاة.

أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين جراء الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا إلى 64 وفاة.

وافادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)  عن ارتفاع عدد الضحايا من الفلسطينين في تركيا وسوريا من 62 إلى 64 بعد استخراج جثتين واحدة في تركيا وأخرى في سوريا، مشيرة إلى أنه وفقا لآخر الإحصائيات تم حصر 20 وفاة بين الفلسطينين في تركيا، و44 من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وقال سفير فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى، إنه تم انتشال جثة مواطنة فلسطينية من تحت انقاض منزل في مدينة أنطاكية التركية، وتم إنقاذ زوجها من تحت الأنقاض.

بينما قال سفير فلسطين لدى سوريا سمير الرفاعي إن طواقم الإنقاذ تواصل عمليات البحث في مدينة جبلة السورية، وإن ستة مفقودين من عائلة أبو راشد، ما زالوا تحت الأنقاض، وفي مخيم الرمل تمكنت فرق الإنقاذ من إنقاذ اللاجئة جنى مروان رنو، بينما يزال أربعة من أفراد عائلة مروان رنو، الذي توفي أمس، تحت الأنقاض.

وضرب زلزال مدمر قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر كلا من جنوبي تركيا وشمالي سوريا، فجر الاثنين، الماضي وأعقبه هزات ارتدادية شعر بها السكان في دول مجاورة بينها مصر ولبنان والعراق.

وسارعت العديد من الدول لإرسال مساعدات إغاثية للدولتين، حيث لا تزال أعمال البحث والإنقاذ جارية في المناطق التي ضربها الزلزال.

سيريانيوز

 


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close