شويغو: الاحداث في سورية بعد العملية التركية تتطور في المجرى غير المرغوب فيه

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يوم الاثنين ان "الاحداث في سورية تتطور في المجرى غير المرغوب فيه بعد شن العملية العسكرية التركية".

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يوم الاثنين ان "الاحداث في سورية تتطور في المجرى غير المرغوب فيه بعد شن العملية العسكرية التركية".

واضاف شويغو في تصريحات نقلتها وكالة نوفوستي الروسية اننا "نامل بشكل كبير في أن تسمح الخطوات التي نتخذها حاليا، وهي تعاوننا مع زملائنا الأتراك والأمريكيين، بمنع تخفيض مستوى الأمن والاستقرار في هذه المنطقة، ورفعه.. أما الأحداث التي تقع في الأيام الأخيرة فإنها لسوء الحظ تقودنا إلى أفكار غير متفائلة".

وكان الجيش التركي بدأ عملية "نبع السلام" ضد المقاتلين الاكراد في شرق الفرات في 9 الجاري الا ان هذه العمليات توقفت بموجب اتفاق لوقف اطلاق النار في 17 الجاري بين الولايات المتحدة وتركيا يقضي الى انسحاب المقاتلين الاكراد بعمق 32 كم خارج حدود "المنطقة الامنة" المحتملة.

وكان وزير الخارجية وليد المعلم قال في وقت سابق ان العملية العسكرية التركية ستأثر على عمل اللجنة الدستورية السورية التي ستبدأ اعمالها في 30 الجاري.

وتابع الوزير الروسي أن "حراسة جزء من المعسكرات والأماكن التي كان يحتجز فيها الإرهابيون من قبل عدة بلدان توقفت، الأمر الذي أدى إلى أن الإرهابيين بدؤوا الانتشار".

وأضاف شويغو "لا يعرف أحد إلى أين سيأتون.. ولكن اليوم في المرحلة التكتيكية القصيرة للتعاون بيننا نرى أن هذه المهمة تتطلب حلا سريعا.. وليس فقط على مستوى "روسيا-تركيا-الولايات المتحدة".

وتتواجد العديد من السجون، التي يحتجز فيها عناصر تنظيم "داعش" في المناطق الخاضعة لسيطرة "قوات سورية الديمقراطية" (قسد)، وتتوزع على محافظات الحسكة والرقة ودير الزور شمالي شرقي سورية.

وكانت العديد من الدول ابدت تخوفها من عودة مقاتلي داعش الى بلادهم الاصلية خوفا من اثارة التوترات في تلك البلدان.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close