مئات الشاحنات عالقة على الحدود الأردنية.. اتحاد غرف الزراعة: سيتم التنسيق مع الأردن

أفاد اتحاد غرف الزراعة السورية أنه سيتم التحقق من مسألة توقف مئات الشاحنات، المحملة بالخضار والفواكه والمواد الغذائية، منذ أيام على الحدود الأردنية.

أفاد اتحاد غرف الزراعة السورية أنه سيتم التحقق من مسألة توقف مئات الشاحنات، المحملة بالخضار والفواكه والمواد الغذائية، منذ أيام على الحدود الأردنية.

وقال مصدر في اتحاد غرف الزراعة السورية، في تصريح لصحيفة "الوطن"، إنه في حال التحقق من الموضوع ،سيتم التنسيق مع الجهات الأردنية، لضمان سهولة انسيابية حركة الشحن والنقل بين البلدين.

واشتكى عدد من سائقي البرادات والشاحنات المتوجهة نحو الأراضي الأردنية، من مسألة توقف أكثر من 300 شاحنة وبراد على الحدود.

وعن حركة الشحن والتصدير يومياً عبر منفذ نصيب الحدودي، بين  مصدر في الاتحاد، أنها حركة" جيدة"، ويصل متوسط البرادات التي تعبر يومياً بحدود 30 شاحنة وبراداً ويصل العدد في بعض الأيام لحدود 50 شاحنة.

وكانت السلطات الأردنية قررت تخفيف القيود على الحركة على معبر جابر نصيب الحدودي مع سوريا،  بعد اجراءات مشددة تم فرضها سابقاَ بسبب انتشار فيروس "كورونا".

واعلنت غرفة تجارة دمشق مؤخراَ أن الأردن يفرض رسوم عالية على الشاحنات السورية التي تعبر الأراضي الأردنية، على عكس سوريا التي أعفت الشاحنات الأردنية من هذه الرسوم.

 ومعبر جابر- نصيب هو المعبر الرئيسي بين الأردن وسوريا.

يشار الى ان حالات منع الاردن عددا من سائقي الشاحنات السورية المرور عبر أراضيها تكررت كثيراَ، في ضوء عدم قدرة السلطات الأردنية في معبر جابر على استيعاب جميع الشاحنات القادمة من الأراضي السورية وإخضاعها هي وسائقيها للإجراءات الاحترازية والفحوص اللازمة بسبب الـ "كورونا".

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close