ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تركيا الى 20 قتيلاً واصابة 1015 اخرين

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب ولاية الازيغ شرقي تركيا الى 20 قتيلاً فيما بلغ عدد المصابين 1015 في عدة ولايات.

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب ولاية الازيغ شرقي تركيا الى 20 قتيلاً فيما بلغ عدد المصابين 1015 في عدة ولايات.

ونقلت وكالة الاناضول عن إدارة الكوارث والطوارئ التركية، قولها إن "عدد الوفيات وصل 20شخصا، فيما بلغ عدد المصابين 1015، في ولايات ألازيغ، وملاطية، وديار بكر، وأديامان، وباطمان، وقهرمان مرعش، وشانلي أورفا"، لافتة الى انه "تم إنقاذ شخصين من تحت الأنقاض في ولاية ألازيغ".

وضرب، مساء الجمعة، زلزال بقوة 6.8 درجات على مقياس ريختر شرقي تركيا وعدة مناطق في سوريا، وتسبب في حالة من الفزع بين السكان في الازيغ حيث وقع الزلزال في المدينة الواقعة شرقي تركيا، قبل أن تعقبه هزة ارتدادية قوية نسبيا بقوة 5.4 درجات.

وقال المركز الوطني للرصد الزلزالي بدمشق انه "تم رصد هزة أرضية قوية بقوة 6.9 درجات على مقياس ريختر قبل قليل بعمق 10 كم، بالقرب من الحدود السورية التركية وتحديداً قرب غازي عنتاب شُعر بها في معظم أراضي الجمهورية العربية السورية".

وذكرت السلطات المحلية التركية أن المنطقة المذكورة شهدت 10 هزات زادت قوتها عن 4 درجات بعد زلزال قضاء "سيفرجه" بولاية ألازيغ، وأن إجمال الهزات الارتدادية بلغ 148 هزة.

ويشارك حوالي 500 من فرق الإنقاذ من 28 مقاطعة تركية في عمليات البحث والإنقاذ.

وكانت هزة أرضية ضربت مانيسا غربي تركيا بقوة 5.4 درجة ليل الخميس على مقياس ريختر تلاه هزة ارتدادية.

كما ضرب زلزال بقوة 4،5 درجات على مقياس ريختر، صباح الخميس، العاصمة التركية أنقرة.

يشار الى ان أعنف زلزال شهدته تركيا كان في عام 1999، حيث ضرب زلزال مدينة ازمير  بلغت قوته 7.6 درجة على مقياس ريختر ، مخلفاَ أكثر من 17 ألف قتيل.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close