استمرار العمليات العسكرية في ريف ادلب الجنوبي.. والنظامي يسيطر على بلدة مدايا

واصل الجيش النظامي الجمعة عملياته في ريف ادلب حيث شن غارات على سراقب وكفرسجنة وحيش كما سيطر على بلدة مدايا غرب خان شيخون.

واصل الجيش النظامي الجمعة عملياته في ريف ادلب حيث شن غارات على سراقب وكفرسجنة وحيش كما سيطر على بلدة مدايا غرب خان شيخون.

وقالت مصادر معارضة على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ان غارات جوية استهدفت مدينة سراقب وبلدات حيش وكفرسجنة بريف ادلب الجنوبي مما اسفر عن سقوط ضحايا".

من جهتها قالت مصادر اعلامية ان الجيش النظامي تمكن من السيطرة على تل الارجحي وبلدة مدايا غرب خان شيخون بعد معارك عنيفة مع جبهة النصرة".

ويواصل الجيش النظامي تقدمه على محور خان شيخون في ريف ادلب الجنوبي حيث تمكن من السيطرة على بلدة كفرعين وتل عاس وذلك بعد سيطرته على بلدة الهبيط الاستراتيجية.

ويعمل الجيش النظامي على السيطرة على القرى والمزارع المحيطة بالهبيط وخان شيخون  من أجل تطويق المسلحين في ريف حماة الشمالي وقطع خطوط إمداداتهم القادمة من ريف إدلب الجنوبي.

وقرر النظام استئناف عملياته القتالية في ادلب اوائل الشهر الجاري، بعد هدنة لم تدوم 3 ايام، وذلك رداَ على "خروقات " المعارضة المسلحة ورفض الشروط المتمثلة بانسحاب الجهاديين من منطقة "خفض التصعيد".

وحقق الجيش النظامي بعدما قرر استئناف عملياته العسكرية، تقدما في ريف حماه الشمالي، حيث استعاد السيطرة على بلدة الصخر وتل الصخر وقريتي الزكاة والاربعين وكفر عين وتل عاس والهبيط وغيرها، بعد معارك مع فصائل مسلحة.

وتتعرض مناطق "خفض التصعيد" لحملة تصعيد عسكرية ، َ منذ نيسان الماضي، تشنها القوات النظامية، مدعومة بالطيران الروسي، بالتزامن مع احتدام المعارك على جبهات ريف حماه، في حملة اسفرت عن مقتل وتشريد المئات.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close