وفد بريطاني يزور مناطق الأكراد بشمال وشرق سوريا

قام وفد بريطاني، مساء يوم الاثنين، بزيارة الى المناطق الخاضعة للقوات الكردية، في شمال وشرق سوريا، حيث التقى عدداَ من المسؤولين الاكراد.

قام وفد بريطاني، مساء يوم الاثنين، بزيارة الى المناطق الخاضعة للقوات الكردية، في شمال وشرق سوريا، حيث التقى عدداَ من المسؤولين الاكراد.

وذكرت "الادارة الذاتية" الكردية، في بيان، عبر صفحتها على "فيسبوك"، ان الوفد التقى امس الاثنين عدداَ من المسؤولين في الادارة.

وضم الوفد 13 شخصا من برلمانيين بريطانيين من أحزاب سياسية رئيسية في بريطانيا وعلى رأسها حزب العمال البريطاني وحزب المحافظين وصحفيين وممثلين عن النقابات العمالية البريطانية.

كما زار الوفد البريطاني، اليوم الثلاثاء مقر  مجلس "قسد"، والمجلس التنفيذي في "الإدارة الذاتية" في بلدة عين عيسى، وتم بحث الواقع الخدمي في مناطق الادارة وأوضاع مخيمات اللاجئين.

وأشار عضو مجلس العموم البريطاني عن حزب العمال لويد روسيل، خلال الزيارة، الى وجود "خلايا نائمة" لتنظيم "داعش" في مناطق شمال وشرق سوريا.

وأشار إلى أهمية تشكيل "محكمة دولية" لمحاكمة منتسبي "داعش" المحتجزين في معسكرات تابعة للقوات الكردية.

ويتواجد عدداً من الجهاديين مع عائلاتهم التابعين لتنظيم "داعش"، المحتجزين لدى "قسد" في معسكرات خاصة بشمال سوريا، في ظل عدم وجود خطة واضحة بشأن كيفية التعامل مع هؤلاء المقاتلين وتحديد مصيرهم، وسط مخاوف من إمكانية تنفيذهم هجمات ارهابية في حال عودتهم الى بلداهم الاصلية.

وتم احتجاز الجهاديين مع عائلاتهم في السنوات الماضية، اثر الخسائر الكبيرة التي مني بها تنظيم "داعش" في سوريا والعراق، وكانت اخر هزيمة له قبل أشهر عندما تم طرده من قرية الباغوز بشمال شرق سوريا..

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close