أسماء الأسد: تلقيت عروضاً وضمانات للهروب مع أطفالي من سوريا ولهذه الاسباب رفضتها

18.10.2016 | 16:23

اعلنت زوجة الرئيس أسماء الأسد أنها رفضت كل العروض التي قدمت لها من أجل المغادرة مع اطفالها او الهروب من سوريا مع "ضمانات مالية", لكنها رفضت ذلك.

واوضحت الاسد, في حديث مع قناة (روسيا24), تم نشر مقتطفات منه, على ان ينشر كاملا في وقت لاحق اليوم, "لم  افكر ابدا في ان أكون في اي مكان آخر .. نعم عرض علي مغادرة سوريا او بالاحرى الهرب من سوريا".

وأشارت الاسد الى ان العروض تضمنت "ضمانات بالسلامة والحماية لاطفالي بما في ذلك ضمانات مالية.. لكن الامر لا يحتاج لعبقرية لمعرفة ما كان يسعى اليه هؤلاء الاشخاص فعليا.. لم يكن الامر يتعلق برفاهي او رفاه ابنائي، لقد كانت محاولة متعمدة لزعزعة ثقة الشعب برئيسه".

وسرت شائعات, منذ بدء الازمة السورية, تفيد بمغادرة زوجة الاسد مع اطفالها الى لندن او الى روسيا.

وعن الاوضاع في حلب,  لفتت الأسد إلى أن حلب تعاني" حالات نزوح وفقر وأمراض ومعاناة غير مسبوقة"، معتبرة أن من سخرية القدر أن تركز وسائل الإعلام الغربية على وضع النازحين والسكان المأساوي القابعين في المناطق الخاضعة للمسلحين، وتهمل معاناة النازحين إلى المناطق الأخرى في سوريا".

وتعيش حلب أحداثاً دموية ، جراء قصف مكثف ومعارك, ادت لسقوط العشرات ما بين قتيل وجريح وخروج مشاف عن الخدمة,  عقب انهيار اتفاق التهدئة، في وقت تحاول  القوات النظامية, بمساندة الطيران الروسي, اقتحام الأحياء الشرقية التي تسيطر عليها المعارضة, في ظل تبني عدد من الدول الغربية موقفا متشدداً من موسكو, وسط اتهامات وانتقادات لها بمواصلة قصفها احياء حلب, واعتبرت ذلك "جريمة حرب".

يشار الى ان مقابلة الاسد مع قناة روسية هي الاولى لها مع وسيلة اعلام اجنبية منذ اندلاع الازمة في سوريا.

وتراجعت أنشطة زوجة الرئيس , منذ بدء الازمة, ومشاركتها في العديد من المجالات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية في سوريا, لتعاود مزاولتها خلال العامين الماضيين, واقتصرت اطلالاتها على الانشطة ذات الطابع الاجتماعي ولقاء ذوي القتلى في صفوف الجيش السوري.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved