أطباء يحذرون من مخاطر احتضان القطط..و السبب؟؟

04.01.2017 | 18:05

كشفت دراسة نشرتها صحيفة "الاندبندنت" أن احتضان القطط يمكن أن يصيب الانسان بمرض "حكة القطط" التي تهدد الحياة.

وذكرت الصحيفة أن سبب تلك العدوى بكتيريا تنتقل من قط لآخر بسبب "القمل" وتصل للإنسان عن طريق التقبيل أو التمريغ أو الخدش والعض لتؤدي الى حمى مصحوبة بانتشار حبوب في الجسم وفي حال حصول مضاعفات ستؤدي للموت.

وبينت الدكتورة كريستينا نيلسون من مركز السيطرة على الأمراض-المشرف على الدراسة- في الولايات المتحدة ان "نطاق وأثر هذا المرض هو أكبر مما كنا نظن، "حكة القطط" يمكن الوقاية منها في حال استطعنا تحديد السكان المعرضين للخطر وأنماط المرض".

ووفقاً للصحيفة, فإن نتائج الدراسة نشرت بعد استطلاع واسع لمدة 8 سنوات شمل متابعة 13000 حالة أصيبت بعدوى "حكة القطط"، وكان معدل الإصابة السنوي 4.5 شخص من كل 100 ألف من السكان، وهي نسبة أعلى مما كان متوقعاً، ولكن لا تزال نادرة جداً.

ووثق المركز عدد قليل جداً من الوفيات ممن ترددوا في طلب المساعدة الطبية، كما كانت فئة الأطفال بين 5 و 9 سنوات الأكثر عرضة للإصابة وبلغت نسبة اصابتهم 9,4 من كل 100 ألف من السكان.

يشار الى أن أطباء أوصوا أصحاب القطط بغسل أيديهم باستمرار بعد تمسيدها، وتجنب أي اتصال بين الحيوانات الخاصة بهم والقطط الضالة ونصحوا الآباء والأمهات لحد أبنائهم من تقبيل واللعب بخشونة مع القطط.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved