ألمانيا تعتقل سوري متهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية

14.12.2023 | 18:03

أوقفت السلطات الألمانية لاجئاً سورياً، بتهمة ارتكابه جرائم ضد الإنسانية خلالي عامي 2012 و2013 أثناء عمله مع حزب الله اللبناني، جنوبي سوريا.

وذكرت النيابة العامة الاتحادية بألمانيا في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي: "قبض ضباط من مكتب الشرطة الجنائية لولاية "بادن فورتمبيرغ" بمنطقة "راين نيكار"، على السوري المشتبه به كشريك بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وتعذيب وحرمان الناس من حرياتهم". 

وحدد أمر الاعتقال بشكل أساسي أنّ المتهم كان عضواً في "حزب الله" في مدينة بصرى بدرعا بين عامي 2012-2013، وفي شهر آب 2012 قام مع أعضاء آخرين من الحزب باقتحام منازل المدنيين في بصرى بالقوة وسرقوا العديد من الأغراض، وأمر المتهم المجموعة بإحراق أحد المنازل بالكامل حيث تعرض سكانه للإيذاء وتوفي واحد منهم.

وبحسب البيان، اعتَقَل المتهم مع عناصر من "حزب الله"، في نيسان 2013 مدنيا في بصرى وضربوه عدة مرات بالبندقية وسلموه إلى المخابرات العسكرية بمدينة أخرى مع معتقلَين آخرين، وقد قام عناصر المخابرات العسكرية بضرب الضحايا الثلاثة بالكابلات الكهربائية، ومن ثم احتجزوهم بسجن المخابرات العسكرية لعدة أسابيع، وقد تعرضوا للضرب والتعذيب الشديد في زنازين السجن المريبة.

وقد حضر المتهم أمام قاضي التحقيق لدى محكمة العدل الاتحادية بتاريخ 13 كانون الأول من الشهر الجاري لعام 2023، وأصدرت بحقه مذكرة توقيف وأمر بتنفيذ الحبس الاحتياطي.

يذكر بأنّ السلطات الهولنديةأيضا اعتقلت شخصاً سورياً، الأسبوع الماضي، للاشتباه به بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في سوريا وقتاله لجانب الدفاع الوطني التابع للنظام السوري.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved