أنباء عن ربط مدة رسالة الغاز بعدد أفراد الأسرة

28.04.2024 | 18:05

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي أخباراً عن نية وزارتي النفط والتجارة الداخلية تحديد مدة استلام اسطوانة الغاز المنزلي بحسب عدد أفراد الأسرة، في وقت تتجاوز مدة رسائل استلام أسطوانة الغاز المنزلي السبعين يوماً.

واشتكى عدد من أهالي مدينة طرطوس لموقع أثر برس المحلي، من تأخر وصول رسالة استلام الغاز لمدة تجاوزت 75 يوماً، متسائلين: هل يعقل أن أسطوانة غاز تكفي لهذه المدة مهما بلغ عدد أفراد الأسرة؟، حتى لو تم استخدامها لتحضير الشاي والقهوة فقط لن تكفي لأكثر من شهر، فكيف لإعداد الطعام؟.

وأضاف الأهالي: "ما يزيد المعاناة هو أننا لا نستطيع استخدام الطباخ الليزري ولا حتى "سخانة" عادية لأن الكهرباء لا تصل سوى ساعة فقط تتخللها انقطاعات، كل خمس ساعات، ولسنا من سكان القرى حتى نستطيع الطهي على نار الحطب.

كما تهكم الأهالي من تداول أخبار تتحدث عن نية وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تحديد مدة أسطوانة الغاز بحسب عدد أفراد الأسرة، متسائلين: "هل العائلة المؤلفة من شخصين أو ثلاثة لا يطبخون أسوة بالعائلات المؤلفة من عشرة أشخاص".

وأكد الأهالي أن الغاز لا يقاس بالخبز الذي تم تحديده بناء على عدد أفراد الأسرة، مشيرين إلى أن تطبيق هذه النية الحكومية سيضاعف من الهمّ المعيشي على كاهل العائلات الصغيرة.

من جهته، أكد مصدر في محافظة طرطوس للموقع أنه لم يصدر أي قرار بهذا الخصوص، لكن في حال صدوره سيكون في مصلحة الأهالي.

 

سيريانيوز 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved