أوباما: لن نتخلى عن الدبلوماسية لتسوية الأزمة في سوريا

15.07.2016 | 22:37

شدد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، يوم الجمعة، على ان الولايات المتحدة لن تتخلى عن "السبل الدبلوماسية" لتسوية الأزمة في سوريا , وذلك بعد ساعات من لقاء جمع وزير الخارجية الامريكي جون كيري بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو  وتم بحث الملف السوري.

وأوضح أوباما, خلال مؤتمر صحفي, ان "الدبلوماسية لتسوية الملف السوري لامجال للتخلي عنها".

وياتي ذلك بعد ساعات من لقاء وزير خارجية اميركا جون كيري بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارته الى  موسكو, حيث تم بحث تداعيات الأزمة السورية , و تشديد الضغط على تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) و"جبهة النصرة, دون التطرق إلى إمكانية إطلاق تعاون بين العسكريين الروس والأمريكيين في محاربة الإرهاب بسوريا.

من جهة اخرى, اشار اوباما الى ان الولايات المتحدة ترى في هجوم نيس الإرهابي "تهديدا علينا جميعا" وليس على فرنسا وحدها, مجددا التصميم على محاربة "داعش".

واعلنت وزارة الداخلية الفرنسية يوم الجمعة عن مقتل 84 شخصا على الأقل وأصيب العشرات بينهم 18 في حالة حرجة عندما اقتحم شخص يقود شاحنة حشدا الخميس في مدينة نيس جنوب فرنسا.

وتقود الولايات المتحدة منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق, حيث أعلن التحالف الدولي مطلع العام الحالي أن الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015

وأعلنت وزارة الدفاع الامريكية مؤخرا،عن مقتل عدد من قادة  تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في غارات جوية بسوريا, فيما رجحت تقديرات اميركية  بمقتل اكثر من 26 الف عنصر من "داعش"  منذ بدء غارات التحالف عام 2014 على معاقل للتنظيم, في سوريا والعراق.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved