أوباما لترامب بعد تامينه عدد مندوبين يضمن ترشيحه رئيسا لامريكا: زعماء العالم لايريدونك

26.05.2016 | 19:04

كشفت وكالة (أسوشيتد برس) للأنباء, يوم الخميس, ان دونالد ترامب المرشح لانتخابات الرئاسة الأميركية أمن العدد الكافي من المندوبين للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات المقررة في 8 من شهر تشرين الثاني, في وقت شن الرئيس الامريكي باراك اوباما هجوما على ترامب, منددا بسياساته الخارجية التي تكشف مدى "جهله" بشؤون العالم, مؤكدا ثقته في عدم وصوله الى البيت الايض نتيجة "قلق" زعماء العالم من ذلك.

واستندت الوكالة في هذا النبأ على احصاء قامت به  لعدد المندوبين.

من جهته, قال الرئيس الاميركي باراك اوباما, في مؤتمر صحافي, على هامش قمة مجموعة السبع في ايسي-شيما, ان "عددا من الاقتراحات التي قدمها ترامب تظهر اما جهله بشؤون العالم او موقفا متعاليا على الاخرين".

واضاف اوباما ان المرشح الجمهوري "اكثر انشغالا بتصدر التغريدات والعناوين الصحافية مما هو بالتفكير العميق في السياسة اللازمة لضمان امن الولايات المتحدة وازدهارها واستقرار العالم".

وأكد اوباما "ثقته" في عدم وصول ترامب الى البيت الابيض، نتيجة "مخاوف" قادة العالم الذين يلتقيهم بانتظام.

وكان اوباما هاجم مؤخرا دونالد ترامب, مؤكدا انه على يقين  بأنه لن يخلفه في البيت الأبيض، كما ندد بالخطاب "المقلق" الذي يعتمده والعديد من المرشحين الجمهوريين تجاه المسلمين.

وأصبح ترامب المرشح الوحيد للحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية، حيث لم يعد هناك رسميا أي منافس له في السباق الجمهوري للترشح للانتخابات الرئاسية،  وذلك بعدما أعلن منافساه تيد كرزو وجون كاسيش انسحابهما من السباق.

يشار إلى أن السباق نحو البيت الأبيض في الولايات المتحدة انطلق من ولاية آيوا مطلع شباط الماضي، لينتهي في 8 تشرين الثاني 2016، بانتخاب خلف للرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما، حيث يتم تنصيب الرئيس الجديد بحفل رسمي في العاصمة واشنطن في 20 كانون الثاني 2017.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved