أوباما يأمر باتخاذ إجراءات لخفض مستوى العنف في سوريا

14.12.2016 | 11:24

أصدر الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أوامر باتخاذ "إجراءات لخفض مستويات العنف" في سوريا ولا سيما في حلب، التي استعاد الجيش النظامي السيطرة عليها بالكامل.

ونقلت وسائل اعلام عن المتحدث باسم البيت الأبيض جوش أرنست ، قوله إن أوباما عقد يوم الثلاثاء اجتماعا مع فريق مستشاريه للأمن القومي، اطلع خلاله على المعلومات حول "المأساة الإنسانية في حلب".

وفي هذا السياق أمر أوباما باتخاذ "كافة الإجراءات الضرورية بالتعاون مع الحلفاء والشركاء لخفض مستويات العنف وتحسين الوصول الإنساني وتمكين جميع الموجودين داخل المدينة المحاصرة من الخروج منها في حال رغبوا في ذلك".

وتم مساء يوم الثلاثاء التوصل الى اتفاق بين فصائل معارضة سورية وروسيا، يقضي بإخراج مقاتلي المعارضة من شرق حلب، فيما لا يزال مصير المدنيين هناك مجهولا وسط تباين الروايات بشأنهم، فضلا عن عدم تحديد وجهة خروج المقاتلين سواء كانت الى ادلب او الى غرب المدينة.

ولفت ارنست الى ان اللقاء كان مكرسا "لتقدم الولايات المتحدة والتحالف الدولي" نحو الطريق إلى القضاء على تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) الإرهابي، حيث أبلغ أوباما المشاركين في الاجتماع بسير عملية تحرير الموصل العراقية والجهود الرامية إلى إحراز تقدم على محور الرقة السورية.

وتقود الولايات المتحدة منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق,  حيث اعلن التحالف الدولي مطلع العام الحالي أن الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved