أول عملية زرع كفين في بريطانيا

المريض كريس كينغ الذي خضع لجراحة زرع كفين

23.07.2016 | 08:10

يتوق أول رجل خضع لجراحة زرع كفين في مستشفى مقاطعة ليدز العام في المملكة المتحدة إلى فك الضمادات ورؤية يديه واستخدامهما بشكل طبيعي.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) عن المريض كريس كينغ الذي خضع لجراحة الزرع عن كفيه الجديدين أنهما "يبدوان رائعان" مضيفاً أنه حصل على كفين من متبرع، وبدأ يشعر ببعض الحركة فيهما بعد أن فقدهما ما عدا الإبهام في حادث عمل منذ ثلاث سنوات.

 

وتابع  كينغ أن العملية تبدو ناجحة "كفاي يبدوان رائعان. لا أصدق أنهما كفاي، ودمي يجري فيهما".

 

وأشار كينغ إلى أنه "يتوق إلى نزع الضمادات لرؤية كفيه بشكل أفضل، والإمساك بمشروب، وارتداء قمصان بأزرار عادية مرة أخرى , كما أن الكفين أعادتا إلى نوع من الذاكرة لأنني لم أعد أتذكر شكلهما قبل الحادث، وكأن هذا الجزء قد أُغلق من عقلي".

 

ومن جهته, قال البروفيسور سيمون كاي الذي قاد العملية الجراحية إن "كينغ هو ثاني مريض تُجرى له عملية زرع كف في ليدز، لكنها أول جراحة زرع الكفين معا", مضيفاً أنه "الأمر فاق كل أمنياتي الشعور بالكمال مرة أخرى يفوق الفوز باليانصيب".

 

وتابع  البروفيسور كاي، وهو استشاري جراحات تجميل، أن هذه "هي المرة الأولى التي تُزع فيها كف ابتداء من بعد الرسغ، في منطقة راحة اليد، مما يزيد الأمر صعوبة وتعقيد".

 

وأوضح البروفيسور كاي أنه هناك الكثير من الاعتبارات عند زراعة الكفين، بخلاف الأعضاء الداخلية "فلا أحد يهتم بشكل كليته طالما تعمل", لافتاً "وبجانب التأكد من أن الجسم لن يلفظ الكفين، كما في الكُلى والكبد، يجب التأكد من أنهما يبدوان متناسقان في الشكل".

 

 

 

 

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved