إدانات دولية للهجوم الاسرائيلي على مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق

02.04.2024 | 01:20

أدانت عدد من الدول العربية والغربية، اليوم الاثنين، الهجوم الاسرائيلي الذي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق.

ونددت وزارة الخارجية العراقية في بيان، استهداف البعثة الدبلوماسية الإيرانية في دمشق، وأكدت ان الهجوم يُمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي.

ودعت الوزارة المجتمع الدولي للتحرك العاجل لوقف التدمير المستمر في الاراضي السورية.

من جانبها، اعتبرت الخارجية الأردنية ان استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق يمثل "انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي واعتداء على حرمة المقار الدبلوماسية".

بدورها، ادانت الخارجية القطرية استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق وعدته "انتهاكاً سافراً للمواثيق الدولية والأعراف الدبلوماسية التي تجرم الاعتداء على مقار البعثات الدبلوماسية".

كما استنكرت سلطنة عمان الهجوم الاسرائيلي، واعتبرت ان ذلك يشكل "انتهاكاً لسيادة سوريا، ولكافة القوانين والحصانات الدبلوماسية الدولية الداعية لحماية وصون البعثات الدبلوماسية والقنصلية".

كما أدانت الإمارات الاعتداء الإسرائيلي الذي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق.

من جهة اخرى، ادانت روسيا  الهجوم على مبنى القنصلية الإيرانية في سوريا، ودعت الى وقف هذه الأعمال العدوانية التي تقوم بها اسرائيل.

كما ادانت باكستان العدوان  الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق، واعتبرت ان الهجوم يشكل "انتهاكاً غير مقبول لسيادة سوريا ويقوض استقرارها وأمنها".

وأدان وزير الخارجية فيصل المقداد، اليوم الاثنين، الهجوم الاسرائيلي الذي استهدف مبنى القنصلية الايرانية في دمشق، وذلك في اتصال هاتفي مع نظيره الايراني حسين امير عبداللهيان.

وقد شن الطيران الاسرائيلي قصفاً استهدف مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق، مما اسفر عن سقوط ضحايا.

وتحدثت تقارير ان الهجوم تسبب بمقتل عدد من المستشارين الإيرانيين، وحدوث اضرار مادية بمبنى القنصلية الإيرانية بدمشق إضافة إلى المباني المجاورة.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved