إنتر يواصل تشبثه بالصدارة بفوزه الثمين على ملعب أتالانتا وجاره الميلان يواصل التعثر

ميلان

05.11.2023 | 18:22

واصل إنتر تشبثه بالصدارة بفوزه الثمين على مضيفه أتالانتا 2-1 السبت على ملعب "جيويس" في برغامو في المرحلة الحادية عشرة من بطولة إيطاليا لكرة القدم.

وسجل التركي هاكان تشالهان أوغلو (40 من ركلة جزاء) والأرجنتيني لاوتارو مارتينيس (57) هدفي إنتر، وجانلوكا سكاماكا (61) هدف أتالانتا.

وهو الفوز الثالث تواليا لإنتر والرابع في مبارياته الخمس الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة والتاسع هذا الموسم فرفع رصيده الى 28 نقطة مبتعدا بفارق خمس نقاط عن مطارده المباشر يوفنتوس الذي يحل ضيفا على فيورنتينا الأحد.

وتنتظر إنتر اختبارات مهمة في الفترة المقبلة بدءا من رحلته الى النمسا الاربعاء لمواجهة سالزبورغ في الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا ثم إلى يوفنتوس بعد النافذة الدولية في 26 تشرين الثاني الحالي في المرحلة 13، والى نابولي البطل في المرحلة التي تليها، إضافة الى رحلته الى البرتغال لمواجهة بنفيكا الذي اقصاه "نيراتسوري" الموسم الماضي في طريقه الى النهائي (فاز عليه في ربع النهائي 2-0 وتعادلا 3-3).

في المقابل، مُني أتالانتا بخسارته الرابعة هذا الموسم والاولى بعد فوزين متتاليين فتراجع الى المركز الخامس بعدما تجمد رصيده عند 19 نقطة.

وتلقى إنتر ميلان ضربة موجعة بإصابة مدافعه الدولي الفرنسي بنجامان بافار فدخل ماتيو دارميان مكانه (33).

واقتنص دارميان ركلة جزاء للضيوف عندما تعرض للعرقلة داخل المنطقة من الحارس الارجنتيني خوان موسو فانبرى لها هاكان تشالهان أوغولو قوية زاحفة بيمناه على يمين الحارس (40).

وكاد تشالهان أوغلو يضيف الهدف الثاني بتسديدة قوية من خارج المنطقة ابعدها الحارس موسو بصعوبة (42).

وكاد المدافع الدوي فيديريكو ديماركو يفعلها بتسديدة قوية من خارج المنطقة لكن الكرة علت العارضة بسنتمترات قليلة (50).

وأضاف لاوتارو الهدف الثاني لإنتر عندما تلقى كرة داخل المنطقة من الدولي الأرميني هنريخ مخيتاريان فسددها رائعة بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس موسو (57).

وهو الهدف الثاني عشر لمارتينيس في الدوري هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين.

ونجح أتالانتا في تقليص الفارق عندما انتزع النيجيري أديمولا لوكمان كرة من ديماركو داخل المنطقة فمررها زاحفة الى سكاماكا الذي تابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (61).

وواصل ميلان نزيف النقاط بخسارته مع أودينيزي بهدف وحيد سجله الارجنتيني روبرتو بيريرا في الدقيقة 61 من ركلة جزاء.

وهي الخسارة الثانية لميلان في مبارياته الثلاث الاخيرة التي لم يحقق فيها الفوز فتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز الثالث، فيما حقق أودينيزي فوزه الأول هذا الموسم بعد سبعة تعادلات وثلاث هزائم.

وجاءت خسارة ميلان قبل القمة الحاسمة المرتقبة الثلاثاء أمام ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي في المسابقة القارية العريقة.

وستكون مواجهة النادي الباريسي الفرصة الاخيرة تقريبا لميلان للابقاء على اماله في المنافسة على بطاقتي الدور ثمن النهائي.

ويحتل الفريق اللومباردي المركز الاخير برصيد نقطتين بفارق أربع نقاط خلف سان جرمان المتصدر ونقطتين خلف بوروسيا دورتموند.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved