إنهاء مهام السفير العراقي في الأردن بسبب صوره مع راغب علامة

20.09.2022 | 18:51

أعلن السفير العراقي حيدر العذاري عن انتهاء مهامه في الأردن بعد أزمة الصور التي جمعته وزوجته بالفنان اللبناني راغب علامة في شهر آب الماضي.

وقال العذاري في بيان "لي الشرف الكبير بتمثيل العراق لمدة ست سنوات متتالية سفيراً مفوضاً وفوق العادة في كل من روسيا الاتحادية (ثلاث سنوات) والمملكة الأردنية (ثلاث سنوات) مع تمثيل غير مقيم في كل من جمهورية روسيا البيضاء ودولة فلسطين".

وأضاف ان "الوقت حان للعودة إلى المقر الرئيسي للخارجية العراقية في بغداد... أدعو الله أن أكون وُفقت في مهمتي وخدمة العراق وجالياته بتلك الدول".

وكانت وزارة الخارجية العراقية استدعت حيدر العذاري، وذلك بعد ساعات من نشر الفنان اللبناني راغب علامة صوراً له مع السفير وزوجته، وُصفت بأنها غير لائقة لمن يعمل في السلك الدبلوماسي.

وأصدرت الخارجية العراقية بياناً أكدت فيه إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بهذا الشأن وبأسرع وقت، وبما يعزِز "قيم الدبلوماسيّة العراقيّة".

وأثارت صورة تجمع زوجة السفير العراقي والفنان راغب علامة على مواقع التواصل الاجتماعي غضب العراقيين مطالبين وزارة الخارجية بالتدخل.

وتظهر الصور التي نشرها المغني عبر "تويتر" وقوفه بجانب زوجة السفير العذاري، بطريقة اعتبرها الناشطون غير لائقة، ولا تلائم طبيعة العمل الدبلوماسي للسفير الذي يعد واجهة للعراق

سيريانيوز 


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved