ابتكار أول سماعة بلوتوث متطورة تقنياً مع كمامة

31.03.2022 | 21:33

أعلنت شركة دايسون عن ابتكار أول سماعة بلوتوث متطورة تقنياً، تتضمن كمامة تنقي الهواء من التلوث، وتلغي الضوضاء غير المرغوب فيها في نفس الوقت.  

وأوضحت الشركة بحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية إن الشركة تريد أن تستغل خبرتها في تنقية الهواء في مجموعة السماعات الجديدة، والتي تستهدف سكان المدن الراغبين في تجنب تلوث الهواء، ومنع الضوضاء.  

ويحتوي التصميم على قناع بلاستيكي يصل من الأذن إلى الأذن عبر فم مرتديها، مع محرك ومروحة مكبس، وفلتر (مرشح) مزدوج الطبقة، لتنقية الهواء عند كل أذن، ليوفر عمودا من الهواء النقي، حيث يُسحب الهواء من خلال المرشحات لتنظيفه من 99 في المئة من الجزيئات الصغيرة، بما في ذلك البكتيريا والغبار.  

كما يحتوي التصميم بالإضافة إلى ملوثات الغاز مثل الكبريت أو ثاني أكسيد النيتروجين. ثم يتم دفع الهواء المصفى على طول الجزء الداخلي من الواقي، ويتجه مباشرة إلى الأنف دون ملامسة جلد الوجه.

وتحتوي السماعات أيضاً على مستشعرات تكتشف السرعة التي يتحرك بها مرتديها، وتقوم تلقائيا بضبط تدفق الهواء بين ثلاثة مستويات من الشدة للتأكد من أنها توفر ما يصل إلى خمس لترات من الهواء النظيف في الثانية، وهو معدل التنفس أثناء الركض.

ويراقب مستشعر جودة الهواء الموجود في غطاء الأذن الأيسر مستويات التلوث في الوقت الفعلي، ويرسل البيانات إلى تطبيق على الهاتف ويخبرك بموعد استبدال المرشحات، التي يفترض أن تستمر لمدة 12 شهرا تقريبا من الاستخدام في أوروبا، أو أقل في البيئات الأكثر تلوثاً.

وتدوم البطارية من ساعة ونصف وحتى أربع ساعات ونصف، وتدوم حتى 40 ساعة عند استخدامها كسماعات رأس، وشحن سريع يصل إلى 60 في المئة في 20 دقيقة

سيريانيوز 


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved