اتحاد كرة القدم السوري يقدم شكوى رسمية للفيفا ردا على قرار الإمارات بمغادرة المنتخب الأولمبي أراضيها

الاتحاد الدولي لكرة القدم

25.12.2015 | 15:03

تقدم اتحاد كرة القدم السوري بشكوى رسمية للاتحاد الدولي "فيفا" على دولة الإمارات على خلفية طلبها من بعثة منتخبنا الأولمبي مغادرة البلاد بحجة وجود خطأ في إجراءات منح الفيزا. 

وتقدم اتحاد كرة القدم بشكوى رسمية للاتحاد الدولي “فيفا” طالبا التدخل في الموضوع وإيقاف الممارسات الإماراتية ونقل نهائيات كأس آسيا للرجال القادمة من دولة الإمارات واتصل رئيس الاتحاد صلاح الدين رمضان برئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان آل خليفة الذي وعد بالتدخل وإيجاد حل للقضية.

وأبدى رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة استغرابه من تصرف الإمارات العربية المتحدة التي طلبت من بعثة منتخبنا الأولمبي لكرة القدم مغادرة البلاد بحجة وجود خطأ في إجراءات منح الفيزا واصفا هذا التصرف بأنه مخالف للقيم والمبادئ والمثل الرياضية الأولمبية.

وأكد اللواء جمعة في تصريح صحفي إن هذا التصرف غير المقبول حرم المنتخب السوري من فرصة الاستعداد النهائية قبل التوجه للعاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في نهائيات كأس آسيا وخاصة أنه لعب مباراة مع منتخب أوزبكستان وفاز عليه بهدف دون رد مبينا إنه أجرى اتصالاً مع القنصل السوري في دبي لمتابعة القضية وإمكانية بقاء البعثة دون عودتها إلا أن السلطات الإماراتية أصرت على مغادرة المنتخب دون أي تحمل للمسؤولية وتحديد المسؤول عن الخطأ الذي أشارت إليه في منح الفيز.

وكانت القيادة الرياضية بطلب السلطات الإماراتية بضرورة مغادرة بعثة منتخبنا الأولمبي الذي يقيم معسكرا في الإمارات يستمر حتى مطلع الشهر المقبل استعدادا للنهائيات الآسيوية علما بأنه خاض أولى مبارياته أمام منتخب أوزبكستان وكان مقررا أن يلتقي السبت المقبل مع منتخب كوريا الديمقراطية ومع منتخب الإمارات في التاسع والعشرين من الشهر الجاري ومع المنتخب الأردني في الأول من الشهر المقبل.

وبعد الإصرار الإماراتي على مغادرة البعثة أجرى اتحاد كرة القدم اتصالاته ونجح في تأمين معسكر تدريبي خارجي لمنتخبنا الأولمبي في البحرين يستمر لمدة أسبوع يلتقي خلاله مع نظيره البحريني قبل التوجه لقطر لخوض النهائيات الآسيوية.

يذكر أن أولى مباريات منتخبنا في نهائيات كأس آسيا ستكون أمام إيران في الثاني عشر من الشهر القادم والثانية في الخامس عشر من الشهر ذاته أمام الصين ويختتم مبارياته في الدور الأول أمام منتخب قطر.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved