اتفاق اميركي – تركي على التنسيق لمنع أي فراغ في السلطة بسوريا

23.12.2018 | 22:04

أعلنت الرئاسة التركية، يوم الاحد، ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب ونظيره التركي رجب طيب اتفقا على التنسيق لعدم السماح بوجود أي فراغ في السلطة بسوريا، مع انسحاب القوات الامريكية من سوريا

واشارت الرئاسة التركية، بحسب مانقلته وكالات انباء، الى ان أردوغان عبر في اتصال هاتفي مع ترامب عن موافقته للخطوات التي اجرتها واشنطن "بشأن محاربة الإرهاب في سوريا"، حيث ابدى استعداده "لتقديم أي شكل من أشكال الدعم".

واجرى ترامب اتصالا هاتفيا باردوغان ، حيث جرى بحث عملية الانسحاب الامريكي من سوريا، فيما وعد اردوغان نظيره الامريكي بالقضاء على ماتبقى من "داعش"  في سوريا.

 وجاء ذلك عقب يوم على تأكيد الرئيس الامريكي دونالد ترامب، بان قوات بلاده ستغادر الاراضي السورية، مشيرا الى انه بامكان دول اخرى مثل تركيا القضاء على ماتبقى من تنظيم "داعش".

وأرسلت تركيا في الايام الماضية تعزيزات عسكرية ضمت مركبات عسكرية بينها ناقلات جنود مدرعة الى حدودها مع سوريا.

وأجلت تركيا العملية العسكرية المقررة في الشمال الشرقي السوري ضد مقاتلين اكراد ، حتى ترى على الأرض نتيجة القرار الأمريكي بالانسحاب من سوريا، مشيرة الى انها ستحشد قواتها لقتال ما تبقى من "داعش".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتعتزم واشنطن سحب قواتها من الاراضي السورية "بشكل كامل" و "فوري"، حيث من المتوقع ان يبدأ موعد الانسحاب بين 60 و100 يوم

وكانت مهمة القوات الامريكية المتواجدة في سوريا مساعدة وتقديم الدعم العسكري والتدريبات اللازمة للقوات الكردية بالاضافة لفصائل المعارضة "المعتدلة" في المعارك مع تنظيم "داعش".

وأثار قرار الانسحاب الامريكي من سوريا معارضة وانتقادات من حلفاء مثل بريطانيا وفرنسا اللتين تقولان إن مسلحي "داعش" لم يهزموا تماما بعد.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved