اتلتيكو مدريد يكرس نفسه عقدة لبرشلونة حامل اللقب ويقصيه من ربع نهائي دوري الابطال للمرة الثانية

اتلتيكو مدريد

14.04.2016 | 00:27

كرس أتلتيكو مدريد نفسه عقدة لمواطنه برشلونة حامل اللقب بدوري ابطال اوروبا وأقصاه من ربع النهائي للمرة الثانية بعدما حصد فوزاً مثيراً وغالياً 2-0 على حساب ضيفه الكتالوني الأربعاء على ملعب "فيسنتي كالديرون" في جولة الإياب بدور الثمانية في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتأهل اتلتيكو إلى دور الأربعة للبطولة القارية بهذا الفوز بعد أن خسر لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف في جولة الذهاب على ملعب "كامب نو".

سجل ثنائية أتلتيكو مدريد المهاجم الفرنسي جريزمان في الدقيقتين 36 و87 من ضربة جزاء ليمنح فريقه بطاقة التأهل ويكرر سيناريو عام 2014 الذي أطاح أتلتيكو به بنظيره برشلونة في دور الثمانية أيضاً.

بدأت المباراة بحماس من لاعبي أتلتيكو مدريد ومحاولة أولى من جانب كاراسكو الذي انطلق بالكرة في دفاعات برشلونة ثم فرصة قريبة من جانب جريزمان الذي تسلم كرة عرضية وحولها برأسه ولكن الحارس تير شتيجن تصدى للكرة.

وفي الدقيقة 36 نجح جريزمان في تسجيل هدف التقدم لأتلتيكو مدريد من ضربة رأس رائعة حولها من تمريرة عرضة متقنة من جانب نيجويز ليقلب المباراة ويشعلها.

برشلونة لم يكن في مستواه في الشوط الأول ولم ينظم الضغط الهجومي المتوقع بينما أهدر كاراسكو فرصة آخرى لأتلتيكو في الدقيقة 45 لينتهي اللقاء.

وفي بداية الشوط الثاني، لعب أتلتيكو مدريد بضغط هجومي واضح وأفسد بيكيه تمريرة في عمق الدفاع لصالح جريزمان كادت أن تسفر عن هدف محقق في الدقيقة 47.

وفي الدقيقة 50 كاد أتلتيكو أن يحرز الهدف الثاني من تمريرة رائعة على الجانب الأيمن وانطلاقة سريعة من كوكي الذي مرر الكرة عرضية بدون متابع، وحرمت العارضة أتلتيكو مدريد المتوهج من هدف محقق من ضربة رأس رائعة عن طريق لوكاس في الدقيقة 53.

وأبعد دفاع أتلتيكو المتألق محاولة من بيكيه الذي راوغ في منطقة الجزاء ثم تسديدة آخرى أبعدها الحارس أوبلاك المتألق، وانطلق دييجو جودين بكرة سريعة وصل بها إلى حدود منطقة جزاء برشلونة ولكن ماسكيرانو استخلصها ومررها إلى سيرجي روبيرتو ولكن جودين ارتكب خطأ ضد الأخير وحصل على البطاقة الصفراء.

وفي الدقيقة 86، انطلق فيليبي لويس جناح أيسر أتلتيكو مدريد في محاولة هجومية مرتدة سريعة ويمرر الكرة عرضية في منطقة الجزاء ولكن إنييستا أوقف الكرة بيده ليحتسب الحكم ريتزولي ضربة جزاء ضد برشلونة ويتغاضى عن طرد إنييستا ويسجل الفرنسي جريزمان هدفاً ثانياً لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 87.

سيريانيوز
 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved