اجتماع في باريس يشدد على دعم جهود بيدرسن والمساءلة عن الجرائم الخطيرة في سورية

30.04.2022 | 12:23

افادت السفارة الامريكية في دمشق الجمعة عن اجتماع في العاصمة الفرنسية باريس الخميس ضم ممثلين عن 11 دولة والجامعة العربية والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة لمناقشة الوضع في سورية.

وقالت السفارة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني أن المجتمعين اعربوا  عن التزامهم الدائم بالتخفيف من معاناة الشعب السوري وترحبيهم بمؤتمر بروكسل السادس القادم الذي يستضيفه الاتحاد الأوروبي من أجل مستقبل سوريا والمنطقة".

 واكد المجتمعون بحسب البيان على الضرورة الملحة لمواصلة تقديم دعم هادف وكاف للاجئين السوريين والبلدان المضيفة.

وجدد المجتمعون دعمهم الثابت لجهود المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن لدفع حل سياسي ينهي الأزمة السورية على أساس قرار مجلس الأمن رقم 2254 ويحترم وحدة سوريا وسلامة أراضيها.

وشدد البيان على أهمية استمرار وزيادة المساعدات التي تفوضها الأمم المتحدة عبر الحدود إلى سوريا ، وإعادة تفويض آلية إيصال المساعدات عبر الحدود ، والتي تسمح بوصول المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة إلى الشعب السوري، ومواصلة تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي. 2585.

وأوضح البيان انه "تم التأكيد على ضرورة مواصلة الضغط من أجل المساءلة، لا سيما بالنسبة لأخطر الجرائم المرتكبة في سورية".

يشار الى ان الاجتماع حضره ممثلون عن جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا والنرويج ومصر والعراق والأردن وقطر والمملكة العربية السعودية وتركيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved