ارتفاع أسعار البنزين في حلب وتخفيض للمخصصات في دمشق

02.05.2024 | 18:04

تخطى ليتر البنزين في السوق السوداء بحلب حاجز 20 ألف ليرة سورية، الأمر الذي انعكس سلباً على أسعار التوصيلات لسيارات الأجرة، عقب رفع وزارة التجارة الداخلية في أواخر الشهر الماضي سعر ليتر البنزين، إلى جانب العديد من المحروقات.

وأوضح أصحاب سيارات عامة وخاصة لصحيفة الوطن أنه لم يعد بإمكانهم الحصول على البنزين من السوق السوداء بحلب بأقل من 20 ألف ليرة سورية، بعدما تراوح سعره بين 17 و18 ألف ليرة لليتر الواحد قبل الزيادة الأخيرة على سعره من "التجارة الداخلية".

وبيّن صاحب سيارة خصوصي أنه اضطر لشراء ليتر البنزين بسعر 22 ألف ليرة لليتر الواحد لأنه «انقطع» في الطريق بعد نفاد البنزين من سيارته، وعزا هذا الارتفاع إلى تأخر وصول رسائل البنزين بسبب تراجع عدد الإرساليات التي تصل إلى حلب من المادة يومياً.

وفي السياق، قررت محافظة دمشق إيقاف تزويد وسائل النقل العامة وباصات النقل الداخلي الخاصة بالمحروقات يوم الجمعة وباصات مبيت الموظفين يومي الجمعة والسبت، والسماح لباصات النقل الداخلي العامة بالتزود بالمحروقات وتخديم المواطنين يوم الجمعة.

كما اشتكى مواطنون في العديد من مناطق حماة وأريافها لصحيفة الوطن، من تأخر مدة استلام رسائل الغاز، نحو 75 يوماً، مبينين أن سعر كيلو الغاز في السوق السوداء 30 ألف ليرة.

ولفتوا إلى أن الرسائل طال غيابها في هذه الفترة كثيراً، إذ جرت العادة أن تأتيهم بعد نحو 40 أو 50 أو حتى 60 يوماً بأسوأ الحالات بعد استلامهم آخر أسطوانة، ولكن هذه المرة تغيرت العادة وطالت فترة انتظار الرسالة ولم تصل بعد.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved