ارتفاع حصيلة الضحايا الفلسطينيين في غزة الى 1078 قتيلا

11.10.2023 | 16:07

ارتفعت حصيلة الضحايا الفلسطينيين نتيجة التصعيد المتواصل مع إسرائيل إلى 1078 قتيلا و5314 مصابا في قطاع غزة والضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها، أن "حصيلة الشهداء منذ السبت الماضي ارتفعت في قطاع غزة إلى 1055 شهيدا، و5184 مصابا، فيما بلغت الحصيلة في الضفة الغربية 23 شهيدا، و130 مصابا".

بالمقابل، أفادت هيئة البث الإسرائيلية، بارتفاع حصيلة الضحايا الإسرائيليين بنيران حركة حماس إلى 1200 قتيل على الأقل وأكثر من 2900 مصاب، منذ بداية التصعيد.

ومن جانبه، نشر الجيش الإسرائيلي أسماء وصور 12 عسكريا إضافيا من ضباطه وجنوده، قُتلوا خلال المواجهات مع "حماس"، لترتفع حصيلة القتلى من العسكريين الإسرائيليين إلى 169 قتيلا.

ويستمر التصعيد بين حركة "حماس" الفلسطينية والقوات الإسرائيلية بعد إطلاق كتائب القسام "الجناح العسكري لحركة حماس"، فجر السبت الماضي، عملية "طوفان الأقصى"، وأطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، وأسرت عدداً كبيراً من العسكريين والمدنيين الإسرائيليين.

وردت إسرائيل بإطلاق عملية "السيوف الحديدية" متوعدة حماس بدفع ثمن باهظ.

كما أعلن الجيش الاسرائيلي، الثلاثاء، إعادة السيطرة على منطقة غلاف غزة بالكامل، بعد أيام من الاشتباكات مع مسلحي حركة "حماس" الذين تسللوا إلى داخل إسرائيل في إطار عملية "طوفان الأقصى".

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved