ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرين باسطنبول الى 38 قتيلاً و166 جريحاً

11.12.2016 | 12:54

ارتفعت حصيلة ضحايا التفجيرين في مدينة اسطنبول التركية الى 38 قتيلاً , بينهم عناصر من رجال الشرطة, و166 جريحاً, حيث رجحت الحكومة التركية بأن منظمة "بي كا كا" مسؤولة عن هذين الهجومين.

ونقلت وكالات انباء عن وزير الداخلية  التركي سليمان سويلو قوله, في مؤتمر صحفي,  إن "عدد القتلى جراء تفجيري اسطنبول ارتفع إلى 38 بينهم 30 من رجال الشرطة , حيث من المعتقد أن المسلحين الأكراد مسؤولون عن الانفجار".

وسبق ان اشار وزير الداخلية التركي, صباح اليوم, الى ان 166 شخصاً اصيب في اعتداء مزدوج ضرب مساء السبت وسط إسطنبول, حيث تم توقيف 10 أشخاص على خلفية الاعتداء.

وفي سياق متصل, قال نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش إن "حزب العمال الكردستاني"   قد يكون وراء الهجوم المزدوج الذي أسفر عن سقوط 29 قتيلا وإصابة 166 ".

واضاف أن الدلائل "تشير إلى حزب العمال الكردستاني, و من الواضح أنه أمر مخطط له.. سيكون هناك إعلان بمجرد انتهاء التحقيقات. لا يمكن أن نؤكد شيئا الآن."

ولم تتبنى أي جهة حتى الان حادثة  التفجيرين في المدينة.

يشار الى ان تفجيرا قويا وقع في اسطنبول في كانون الثاني الماضي في ميدان السلطان أحمد في مركز إسطنبول اسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وتشهد عدة مناطق في تركيا في الآونة الأخيرة العديد من الانفجارات, بعضها استهدفت مقرات أمنية, أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved