ارتفاع عدد ضحايا القذائف على أحياء بحلب الى 13 قتيلا و106 جرحى

29.10.2016 | 00:12

سقوط 3 جرحى بقذائف على كلماخو بريف اللاذقية

ارتفع عدد الضحايا في حلب, يوم الجمعة, جراء تجدد سقوط قذائف هاون وصاروخية على أحياء من المدينة, الى 13 قتيلا و106 جرحى بينهم نساء وأطفال.

ونقلت وكالة سانا عن مصدر في قيادة شرطة حلب قوله إن “المجموعات الإرهابية المتحصنة في حي الزهراء والراشدين والأحياء الشرقية واصلت بعد ظهر اليوم استهداف منازل المواطنين في مدينة حلب بالقذائف الصاروخية والهاون ما تسبب بارتقاء 6 شهداء وإصابة 36 شخصا بجروح بعضهم في حالة حرجة وبينهم نساء وأطفال".

وكان المصدر قال, في وقت سابق من اليوم, إن 7 أشخاص قتلوا وأصيب 70 آخرون بجروح جراء سقوط قذائف على الاحياء السكنية بمدينة حلب.

وسقط يوم الخميس 6 أطفال واصيب 15 طفلا اخرين جراء سقوط قذائف على حيي الشهباء والمدرسة الوطنية في حي الحمدانية بمدينة حلب.

وتتعرض عدد من المناطق الخاضعة تحت سيطرة النظام لسقوط قذائف هاون وصاروخية, في حين تشهد المناطق الخاضعة تحت سيطرة المعارضة لغارات مكثفة من الطيران الحربي, بمساندة الطيران الروسي, الامر الذي يؤدي الى سقوط ضحايا.

من جانب آخر, قالت الوكالة إن ثلاث أشخاص جرحوا, صباح الجمعة, جراء سقوط قذائف صاروخية على وحدات سكنية في منطقة كلماخو بريف اللاذقية.

وأضافت الوكالة إن الاعتداء أدى الى وقوع أضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة للأهالي.

جاء ذلك عقب يومين من قول تقارير إعلامية إن 5 أشخاص أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة في مقر "المقاومة السورية لتحرير لواء إسكندرون" في ضاحية تشرين بمدينة اللاذقية, الأمر الذي لم تعلق عليه مصادر رسمية كما لم تتبن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved