ارجاء محادثات جنيف يومين حتى تاريخ 13 نيسان الحالي

المبعوث الدولي إلى سوريا ستافان دي ميستورا

07.04.2016 | 18:40

أعلن المبعوث الدولي إلى سوريا ستافان دي ميستورا، يوم الخميس، عن إرجاء محادثات الجولة المقبلة من محادثات جنيف يومين حتى تاريخ  13 من نيسان الحالي، وذلك بالتزامن مع موعد انتخابات مجلس الشعب التي سيجريها النظام في سوريا.

وقال دي ميستورا، في مؤتمر صحفي، إن "الجولة القادمة من محادثات جنيف يجب أن تقود بشكل ملموس إلى بداية حقيقية لانتقال سياسي في سوريا".

وأوضح دي ميستورا أنه سيسافر إلى دمشق وطهران ويجتمع مع مسؤولين آخرين في المنطقة للسعي للتوصل إلى تفاهم مشترك بشأن عملية الانتقال السياسي في سوريا وإنه أجل بدء جولة جديدة من المحادثات بواقع يومين.

ونوه دي ميستورا إنه استمع بالفعل لبعض الأفكار المهمة من روسيا وسوف يتشاور أيضا مع المسؤولين الأتراك والسعوديين والأردنيين واللبنانيين قبل استئناف المحادثات في 13 أبريل نيسان.

وكان دي ميستورا يستهدف في السابق استئناف المحادثات في التاسع من نيسان ثم بعد ذلك في 11 نيسان.

وانتهت الجولة الثانية من مفاوضات السلام السورية والتي شهدت خلافات في مفهوم الانتقال السياسي بين الطرفين، إضافة إلى مصير الأسد, على أن تستكمل المباحثات في 9 نيسان الجاري.

وتتباين الاراء بشأن مصير الأسد والمرحلة الانتقالية، ففي حين تتحدث السلطات عن ان ملف الرئاسة ليس "موضع نقاش" في محادثات السلام, تريد المعارضة هيئة حكم انتقالي كاملة الصلاحيات التنفيذية دون أن يكون للأسد أي دور فيها.

سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved