اردوغان محذرا: صبرنا كثيرا.. والتدخل قد يكون وشيكا في شمال سورية

01.10.2019 | 22:38

حذر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الثلاثاء من ان التدخل قد يكون وشيكا في شمال سورية بعد انتهاء المهلة التي حددها لتنفيذ "المنطقة الامنة".

وقال اردوغان في خطاب متلفز نقلته وسائل اعلام "ليس أمامنا اليوم من خيار سوى المضي في الطريق الذي اخترناه"، مضيفا "لقد حاولنا كل شيء وصبرنا كثيرا (...) لم بعد بإمكاننا تضييع أي لحظة".

وكان اردوغان حذر مرارا بانه اذا لم يتم البدء بتشكيل منطقة آمنة مع جنودنا في شرق الفرات قبل نهاية ايلول فلن يكون لدى بلاده خيار سوى تنفيذ خططها الخاصة.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو ان تركيا ستعمل بمفردها اذا لم تحقق المحادثات مع الولايات المتحدة تقدما بشان المنطقة الامنة مشيرة الى ان بلاده غير راضية عن تلك المحادثات.

وقال المبعوث الأمريكي الخاص بسوريا جيمس جيفري في وقت سابق في معرض تعليقه على "المنطقة الامنة" المزمعة إن واشنطن تمضي بإخلاص وبأسرع ما يمكن، وحذر من أي عمل أحادي في المنطقة.

وتوصلت تركيا والولايات المتحدة في 7 اب الماضي، لاتفاق بإنشاء "مركز عمليات مشتركة" في تركيا، لتنسيق وإدارة إنشاء "المنطقة الآمنة" شمالي سوريا، تفصل بين مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد، والحدود التركية، على أن يتم تنفيذ الاتفاق على مراحل.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved