اردوغان يدعو إدارة بايدن للعمل مع تركيا لإنهاء المأساة في سورية

15.03.2021 | 12:25

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إدارة نظيره الأمريكي جو بايدن، إلى العمل مع تركيا لإنهاء المأساة الإنسانية في سورية مشيرا الى ان الحل السلمي والدائم لن يكون ممكنا إلا باحترام وحدة أراضيها.

وقال أردوغان في مقال كتبه في صحيفة بلومبيرغ الأمريكية بمناسبة مرور 10 أعوام على الحرب الداخلية في سورية انه "على إدارة بايدن الوفاء بوعودها والعمل معنا لإنهاء المأساة في سوريا"، مضيفا أن "الشعب التركي يؤمن بأن إقامة نظام سياسي قادر على تمثيل جميع السوريين ضروري لإحلال السلام والاستقرار مجددا".

وأوضح الرئيس التركي أن "إعادة تأسيس السلام والاستقرار في المنطقة (سوريا) مرتبط بالدعم الغربي الأمين لتركيا".

وتابع اردوغان "أقولها بكل فخر الموقف التركي لم يتغير منذ بدء الحرب الداخلية في سورية"، مشيرا إلى أن الوضع الإنساني في سوريا سيكون المقياس النهائي لصدق مواقف الدول، سيما أن الدفاع عن حقوق الإنسان والحريات والديمقراطية باتت متداولة بكثرة في الآونة الأخيرة.

وأكد أردوغان رفض بلاده كل المخططات التي لا تلبي المطالب الأساسية للشعب السوري"، مبينا أن "ذلك لن يؤدي إلا إلى تعميق الأزمة".

وتابع اردوغان "ينبغي على الغرب أولا أن يتخذ موقفا واضحا من تنظيم "ي ب ك" الإرهابي الذي يعتدي على المناطق الآمنة (في سوريا) ويساند النظام الدموي".

وأوضح أردوغان أن المناطق الآمنة التي أسستها تركيا مع العناصر السورية المحلية، دليل على التزام أنقرة بمستقبل الجارة سورية" مشددا على أن "الحل السلمي والدائم لن يكون ممكنا إلا باحترام وحدة أراضيها ووحدتها السياسية".

يشار الى ان الازمة في سورية اندلعت في 15 اذار عام 2011.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved