استخدمت جسدها كلوحة فنية وصدمت الجماهير

06.12.2023 | 15:07

انتشرت صور مميزة وغريبة لرسامة كورية تدعى "داين يون" على مواقع التواصل الاجتماعي في نيويورك، حيث قامت الفتاة الشابة الثلاثينية باستخدام جسدها وبشرتها كبديل عن اللوحة لخلق صور ذاتية سريالية ومعبّرة.

وفي التفاصيل، أخبرت يون موقع الـCNN عن بداية مشوارها مع هذه الرحلة الفنية الجديدة، إذ أصبح الناس في كوريا الجنوبية ينظرون إليها وكأنها "دوكايبي"، وهو نوع من العفريت الكوري.

وقالت يون إن صورها لاقت صدى أكبر في أوروبا والولايات المتحدة مضيفة أن بيئتها الكورية لم تهتم لأمرها إلا بعد أن تمت ملاحظتها في الخارج، وانتشار عملها على نطاق واسع في عام 2016.

وأضافت يون: "يبدأ اهتمام وتقدير الشعب الكوري للفنانين أو المطربين الكوريين عندما ينال هؤلاء اهتمامًا من الخارج ".

وقالت يون إنها لا تتلاعب أبدًا بصورها في مرحلة ما بعد الإنتاج، بل هي تستعمل جسدها كلوحة فقط، مستعينة بمرآة وكاميرا وطلاء للجسد، لمدة تتراوح بين ثلاث إلى 12 ساعة في كل لقطة. وهذا الأمر هو أحد الأسباب التي جعلتها تتوقف عن التعامل مع العارضات، لأنها لم تكن تريد أن تأخذ الكثير من وقت أي شخص آخر.

وفي هذا السياق، مهمة يون هي الرسم بالكامل على الجسد بواسطة الرموز التعبيرية، معبّرة مثلًا عن نسيج من الوجوه المبتسمة والمصابيح الكهربائية والقلوب وغيرها من التعبيرات عن هويتها.

سيريانيوز.


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved