استمرار ملاحقة المتورطين بالانقلاب في تركيا .. توقيف 900 شرطي و رؤساء جامعة واتهام 99 جنرالا

20.07.2016 | 15:49

واصلت تركيا شن حملات ملاحقة المتورطين بالانقلاب في تركيا, حيث وجهت الاتهام الرسمي الى 99 من نحو 360 جنرالا بالجيش , فضلا عن توقيف 4 رؤساء جامعات بالاضافة ل 900 شرطي في انقرة عن العمل .

ونقلت وكالة (رويترز) عن مسؤولين تركيين قولهما إن السلطات "وجهت اتهامات رسمية إلى 99 من نحو 360 جنرالا بالجيش لدورهم في محاولة الانقلاب الفاشلة يوم الجمع"ة.

واضح المسؤولين ان " 14 جنرالا غيرهم ما زالوا محتجزين بعد محاولة الانقلاب".

و اعلنت وكالة الاناضول يوم الثلاثاء، أن السلطات التركية عزلت  موظفين كبار في وزارة الدفاع على خلفية المحاولة الإنقلابية, كما عزلت  مساعدي السكرتير العام للبرلمان التركي من منصبهما.

من جانبها ذكرت قناة (ان.تي.في) التلفزيونية الخاصة، أن مجلس التعليم العالي في تركيا أوقف أربعة رؤساء جامعات عن العمل في إطار توسيع لإجراءات ضد من يشتبه بأنهم مؤيدون لمحاولة الانقلاب.

وكان مجلس التعليم العالي أمر يوم الثلاثاء، بإقالة 1577 عميدا في جامعات حكومية وخاصة في تركيا.

كما ألغت وزارة التعليم يوم أمس الثلاثاء, تصاريح عمل 21 ألف مدرس يعملون بمؤسسات خاصة, كما تم توقيف الآلاف عن العمل في الشرطة والجيش ووزارة المالية وغيرها من مناصب القطاع العام.

وفي السياق ذاته، قال مسؤول طلب عدم نشر اسمه إن تركيا أوقفت 900 رجل شرطة في أنقرة عن العمل للاشتباه في صلاتهم بالحركة الإسلامية التي يتزعمها فتح الله كولن الذي تقول الحكومة إنه خطط لمحاولة الانقلاب الفاشلة.

وكانت مجموعة من الجيش التركي, مساء الجمعة, ضلعت في القيام بانقلاب عسكري للسيطرة على الحكم في تركيا ، ونجحت في السيطرة على عدة مرافق في الدولة واحتلت  بعض الشوارع الحيوية ، قبل ان تتراجع حركتها وتنكفئ وسط رفض سياسي داخلي وخارجي ودعوات لاحترام الديموقراطية والحكم الشرعي في تركيا.

ويذكر أنه بحسب الاحصائيات الأخيرة، أدت محاولة الانقلاب في تركيا إلى مقتل 208 أشخاص وجرح حوالي 1500 آخرين بين المدنيين والقوات الحكومية التركية.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved