استهداف القاعدة الأمريكية في كونيكو.. والتحالف يرد بقصف مواقع ايرانية والجيش النظامي

09.10.2024 | 13:30

استهدف التحالف الدولي فصائل إيرانية ومواقع للجيش النظامي في دير الزور رداً على استهداف قاعدة كونيكو النفطية بعدة صواريخ.

وقالت مصادر اعلامية إن قوات التحالف الدولي المتمركزة بحقل كونيكو استهدفت موقع لقوات النظام السوري في محيط مطار دير الزور العسكري، رداً على هجوم صاروخي استهدف القاعدة انطلاقاً من محيط المطار.

وأشارت المصادر الى إن قوات التحالف الدولي استهدفت بالمدفعية مواقع الميليشيات الإيرانية في قرى شام وطابية شامية شرقي دير الزور. 

ولفتت المصادر الى إن رشقة صواريخ مصدرها مناطق غربي الفرات الخاضعة لسيطرة الجيش النظامي والفصائل الإيرانية استهدفت القاعدة الأميركية في حقل غاز كونيكو بريف دير الزور.

وأضافت أن طيران التحالف أقلع مباشرة بعد استهداف القاعدة واستهدف بغارتين جويتين مستودعاً للأسلحة ومنصة صواريخ ببلدة عياش غربي دير الزور. 

واسقط الجيش الأميركي صاروخاً انطلق من مناطق الفصاىل الموالية لإيران، على الضفة الأخرى من نهر الفرات. 

وتعرضت القاعدة الأميركية في حقل غاز كونيكو لثلاث هجمات، بقذائف صاروخية وطائرات مسيّرة يومي الجمعة والسبت الماضيين.

وتتعرض قواعد الجيش الأميركي في محافظتي الحسكة ودير الزور، لهجمات متكررة بالصواريخ والطائرات من دون طيار الانتحارية، تنفذها فصائل عراقية تدعمها إيران.

وصعدت الفصائل الإيرانية، عقب اندلاع الحرب على قطاع غزة في 7 تشرين الأول 2023، من استهداف القواعد الأميركية في سوريا، وبشكل خاص المتمركزة في ريفي دير الزور والحسكة.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved