اسرائيل تحذر لبنان من المس بمواطنيها

15.05.2021 | 16:52

حذر  المتحدث باسم ​الجيش الإسرائيلي،​ ​أفيخاي أدرعي​ لبنان، من أنه سيتحمل مسؤولية أي محاولة للمس بمواطني إسرائيل​​​​​​​.

وقال المتحدث باسم ​الجيش الاسرائيلي​ على على حسابه على توتير ان "قواتنا الإسرائيلية رصدت أمس عددا من ال​لبنان​يين المشتبه فيهم وهم يتعاملون مع الأرض ويعملون على قطع ​السياج الحدودي​ مع ​إسرائيل​ حيث قامت ​القوات​ التي كانت منتشرة في كمائن بالمنطقة باتباع الانظمة لتوقيف المشتبه فيهم شملت إطلاق النار نحو اقدام المشتبه فيهم الذين لاذوا بالفرار إلى لبنان".

واضاف ادرعي أنه "من التحقيق الأولي للحادث وظروفه يتضح أن المشتبه بهم تصرفوا بشكل منظم وتركوا خلفهم أدوات يشتبه في كونها عبوات ناسفة وتصرفوا بشكل يكشف نيتهم التسلل إلى داخل إسرائيل وارتكاب عملية تخريبية في منطقة المطلة"، مؤكدا "إحباط العملية في ظل أعمال الشغب العنيفة التي جرت في المنطقة بعد ظهر أمس الجمعة"، مشيرا الى أن "الجيش الإسرائيلي ينظر ببالغ الخطورة إلى محاولة تنفيد العملية وسيتعامل بتصميم لحماية سيادة إسرائيل، محملا لبنان مسؤولية ما يجري داخل لبنان وينطلق منها".

وكان  الجيش الإسرائيلي أعلن ، الجمعة، أن دباباته أطلقت "طلقات تحذيرية" تجاه عدد من الأشخاص اجتازوا الحدود من لبنان إلى إسرائيل، بينما أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بإصابة مواطنين اثنين.

يشار الى ان اسرائيل تشن منذ يوم الاثنين الماضي عدوانا على غزة اسفر عن سقوط اكثر من 139 قتيلا.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved