اشهر شخصية اعلامية واكثر النساء تأثيرا في العالم .. السيرة الذاتية لاوبرا وينفري

29.01.2022 | 01:35

يصادف في مثل هذا اليوم 29 كانون الثاني، ذكرى ولادة اوبرا وينفري، التي تعد من أشهر الشخصيات واكثر النساء تأثيراً في العالم..

ولدت وينفري عام 1954، في بيئة ريفية زراعية ضمن مقاطعة كوسيوسكو التابعة لولاية مسيسيبي، وعاشت طفولة سيئة وفقيرة، حيث كان والدها حلاقاً ، أما والدتها فكانت تعمل في خدمة المنازل.

تعرضت هناك للعديد من الإساءات الجنسية من قبل أقربائها ومن قبل أصدقاء أمها

في سنّ الـ14، حملت Oprah بطفلها الأوّل من علاقة غير شرعية، إلا أنّ مولودها توفي مباشرة بعد ولادته بساعاتٍ قليلة، وحُرمت من بعدها نعمة الأطفال.

دخلت جامعة ولاية تينيسي من خلال منحة تعليمية حصلت عليها، حيث كانت من أوائل الطلاب الأمريكيين من أصل أفريقي في الجامعة.

بدأت حياتها مراسلة لإحدى قنوات الراديو وهي في 19 من عمرها، ثم في عام  1976 انتقلت للعيش في بالتيمور-ماريلاند، وهناك قدمت برنامج محادثة تلفزيوني وهو The People are Talking بعدها تم توظيفها من قبل محطّة شيكاغو التلفزيونية لتقدم برنامجها الصباحي الخاص.

ثم اصبحت وينفري مقدّمةً لبرنامجها لشخصي الأشهر حول العالم The Oprah Winfrey Show والذي تم بثه على مدى 25 موسم بين عامي 1986-2011، حيث أطلقت في العام الأخير شبكتها التلفزيونية الخاصّة The Oprah Winfrey Network.

وتعد وينفري من اشهر الشخصيات العالمية، التي حظيت على اهتمام كبير على "السوشال ميديا" وفي المحطات التلفزيونية والاذاعية، حيث عملت اعلامية وممثلة ومنتجة وناشطة في حقوق الإنسان. شاركت في عدّة أفلام سينمائية، أطلقت عدّة شركات في عدّة مجالات كالإنتاج الفني والإذاعة والتلفزيون.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وصلت ثروتها عام 2003 الى مليار دولار مما وضعها في المرتبة 427 في اللائحة التي تضم 476 مليارديرا.

واحتلت وينفري عام 2005  المرتبة التاسعة ضمن قائمة اكثر النساء نفوذا على صعيد وسائل الاعلام والسلطة الاقتصادية، حسب تصنيف مجلة "فوربس".

كما جاءت وينفري في المرتبة الثانية، حسب تصنيف المجلة، ضمن قائمة أكثر الشخصيات تأثيراً في العالم الذي ضم 100 شخصية .

نالت وينفري عام 2013، أعلى رتبة شرف مدنية في اميركا، الميدالية الرئاسية للحرية، وقلّدها إياها الرئيس أوباما تقديرًا لمساهماتها وأفعالها الوطنية.

سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved