اطلاق خدمة اصدار جواز السفر لأول مرة وخدمة الجواز بالدور المستعجل

01.11.2022 | 14:49

أطلقت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الثلاثاء، خدمة اصدار جواز السفر لأول مرة وخدمة الجواز بالدور المستعجل.

وبينت الخارجية عبر صفحتها الفيسبوك، أنها اطلقت خدمة الجواز بالدور المستعجل، بحيث يتم إصدار الجواز وإرساله خلال 48 ساعة من تاريخ استلام الوثائق، مع العلم أن مدة إصدار الجواز بالدور العادي 14 يوم من تاريخ استلام الوثائق.

كما تم اطلاق خدمة إصدار جواز لأول مرة لجميع المواطنين الذين يطلبون جواز سفر لأول مرة ومسجلين في مديرية الأحوال المدنية بسوريا، على أن لا تتجاوز أعمارهم 18 سنة ويكون ولي أمر المواطن هو مقدم الطلب.

وأشارت الوزارة إلى أنه تمت إضافة الخدمات الجديدة إلى مجموعة الخدمات الالكترونية في المركز القنصلي الالكتروني www.ecsc-expat.sy.

وصدر مؤخراَ قرار من وزارة الداخلية يقضي برفع رسم منح جواز السفر للمواطنين الراغبين بالحصول عليه بشكل فوري الى 500 الف ليرة.

ويعاني المواطنون من أزمة استخراج جوازات سفر نتيجة الازدحام الشديد أمام فروع الهجرة والجوازات والانتظار لأشهر من أجل الحصول على موعد فقط لبدء معاملة الحصول على جواز السفر، التي تستغرق أكثر من شهرين مع ارتفاع تكاليف الرسوم بشكل غير مسبوق.

ونتيجة الإزدحام أمام فروع الهجرة والجوازات، أطلقت وزارة الداخلية مؤخراَ منصة إلكترونية، يتقدم من خلالها المواطن بطلب للحصول على جواز سفر وتقديم الأوراق وتسديد الرسم الكترونياَ، إلا أن المواطنين اشتكوا من هذه الآلية ومن استحالة حجز موعد.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved