اغتيال الكاتب الاردني ناهض حتر باطلاق نار امام قصر العدل في عمان

25.09.2016 | 12:25

لقي الكاتب الصحفي الأردني ناهض حتّر مصرعه, يوم الأحد، في حادثة اطلاق رصاص ، أثناء تواجده أمام قصر العدل، وسط العاصمة عمان، فيما ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الفاعل.

 ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن مصدر أمني, لم تسمه, قوله ان "الكاتب الاردني قتل امام قصر العدل بعد اصابته بثلاث رصاصات".

وأشار المصدر الى انه "تم القبض على المجرم والتحقيقات جارية".

بدورها قالت إدارة الإعلام الأمني بمديرية الأمن العام الأردنية، في بيان  أن "أحد الأشخاص أقدم صباح اليوم الأحد، على إطلاق عيارات نارية باتجاه الكاتب ناهض حتر قرب قصر العدل في منطقه العبدلي، أثناء توجهه لحضور جلسة لدى المحكمة، وأُسعف على الفور إلى المستشفى وما لبث أن فارق الحياة".

وأضاف البيان "أن رجال الأمن العام الموجودين على مقربة من الحادث ألقوا القبض على مطلق النار والسلاح الناري الذي كان بحوزته، وبوشرت التحقيقات معه للوقوف على ملابسات الحادثة".

وجاءت عملية اغتيال الكاتب الصحفي بعد نحو اسبوعين على اطلاق سراحه بكفالة مالية اثر نشره رسما كاريكاتوريا اعتبر انه "يمس الذات الالهية" .

وكان حتر (56 عاماً) نشر رسماً كاريكاتيرياً، لم يرسمه، على صفحته الشخصية على "فيسبوك" أثار جدلاً واستياء على مواقع التواصل الاجتماعي, لكن ما لبث أن حذف المنشور من صفحته.

وحتر هو كاتب وصحافي يساري أردني,  سجن مرات عديدة أطولها في الأعوام77 و79 و96 , تعرض لمحاولة اغتيال سنة 98 أدت به إلى اجراء سلسلة من العمليات الجراحية،  واضطر لمغادرة البلاد لأسباب أمنية إلى لبنان سنة 98, وهو مقيم حاليا في عمان.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved