اغلِ بذور البطيخ الاحمر واشربها..ستدهشك النتائج

10.07.2016 | 16:29

نشر موقع Healthy Advisor وصفة طبيعية سهلة للاستفادة من بذور البطيخ الاحمر، التي غالبا ما يرميها الناس دون معرفة انها تحتوي على مواد مفيدة لصحة الجسم وتحسين ادائه.

 

تساعد بذور البطيخ الاحمر على تعزيز عملية الهضم وتحسينه، لغناه بالالياف الغذائية التي تلعب دورا رئيسيا في تنظيم اداء الامعاء، كما انها تفيد في علاج الالتهابات والطفيليات المعوية واليرقان، ومن اجل الحصول على فوائد هذه البذور يفضل طهيها او طحنها او تحميصها.

 

           

 

وتعتبر بذور البطيخ مدر طبيعي للبول، لذا ينصح الاطباء شرب شاي بذور البطيخ منزلي الصنع، للمرضى الذين يعانون من حصى الكلى او مشاكل في المسالك البولية، كما لها فوائد صحية اخرى كتحسين الذاكرة والتركيز ودعم خلايا العضلات، وايضا لها قيمة غذائية استثنائية، لانها مصدر غني للمنغنيز والكالسيوم والحديد ومضادات الاكسدة وفيتامينات (A)و (B)و (C).

 

وتحتوي بذور البطيخ على "السيترولين"، وهو مركب عضوي له خصائص مضادة للاكسدة، له القدرة على توسيع الاوعية الدموية، وبالتالي يفيد هذا المركب في علاج مشاكل صحية مثل تصلب الشرايين والذبحة الصدرية وارتفاع ضغط الدم.

 

            

 

ولتحضير شاي بذور البطيخ الاحمر، يجب اولا طحن البذور واخذ 4 ملاعق كبيرة منها ثم غليها في 2 ليتر من الماء لمدة 15 دقيقة، يكفي خليط الشاي هذا لمدة يومين، ويجب التوقف عن شربه في اليوم الثالث، وينبغي تكرار هذه العملية خلال الاسابيع القليلة على التوالي دون نسيان التوقف عن شربه في اليوم الثالث.

 

ومن اجل الحصول على علاج بذور البطيخ خلال عام كامل خاصة في فصل الشتاء، ينصح بجمع وتجفيف البذور في فصل الصيف.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved