افتتاح اول مركز استقبال مؤقت للاجئين منتصف تشرين الأول في باريس

07.09.2016 | 12:02

اعلنت فرنسا, يوم الثلاثاء, عن افتتاح أول مركز استقبال مؤقت للاجئين منتصف شهر تشرين الأول المقبل في العاصمة باريس, وذلك بعدما واصلت السلطات الفرنسية أعمال تفكيك و إزالة مخيم كاليه العشوائي للاجئين شمال البلاد والمعروف باسم "الغابة".

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن عمدة باريس آن هيدالغو قولها, في مؤتمر صحفي, ان " باريس ستفتتح في منتصف تشرين الأول أول مركز استقبال مؤقت للاجئين بقدرة استيعاب أولية تبلغ 400 شخص، سيخصص للرجال فقط".

وأشارت عمدة باريس الى " افتتاح مركز ثان للنساء والأطفال فقط بقدرة استيعاب تبلغ 350 مكانا في إيفري-سور-سين جنوب شرق باريس بحلول نهاية السنة".

وواصلت, يوم الثلاثاء, السلطات الفرنسية أعمال تفكيك و إزالة مخيم كاليه العشوائي للاجئين شمال البلاد والمعروف باسم "الغابة".

ويشار الى أن باريس أعلنت, يوم الأربعاء الماضي, عن افتتاحها لأول مخيمين انسانيين للاجئين. أحدهما شمال المدينة آخر شهر أيلول القادم, والآخر في جنوبها الشرقي لاحقا.

وتواجه اوروبا ازمة مهاجرين غير مسبوقة,  حيث دخل أكثر من مليون مهاجر ولاجئ إلى الاتحاد الأوروبي في العام الماضي، قادمين بحرا من تركيا إلى اليونان،, دفعت دول عدة لاتخاذ إجراءات تهدف لمعالجة الأزمة , كما فرضت الازمة على الدول الأوربية تشديد الرقابة على حدودها.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved