الأزمة السورية محور محادثات بوتين والعاهل الأردني غدا

بوتين يلتقي العاهل الأردني غدا والأزمة السورية محور المحادثات

23.11.2015 | 08:54

أعلن الكرملين, يوم الاثنين, أن التنسيق بشأن الأزمة السورية سيكون محور المحادثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني يوم الثلاثاء القادم, ومن المقرر أن تجري هذه المحادثات في المقر الرئاسي بمنتجع سوتشي جنوب روسيا.
وقال يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي، بحسب (روسيا اليوم) أنه "يأتي اللقاء بين الزعيمين الروسي والأردني في وقت مناسب ويكتسب أهمية كبيرة نظرا للتطورات في الأزمة السورية، ومن البديهي أن يكون هذا الموضوع محور المحادثات القادمة".
وأوضح المسؤول الروسي أن موسكو تقترح على عمان تنسيق التعاون العسكري الثنائي بين البلدين مع مركز المعلومات التنسيقي في بغداد والذي أقامته روسيا والعراق وإيران وسوريا للتنسيق في محاربة "داعش" والذي يترأسه رؤساء أركان الجيوش لهذه الدول الأربعة.
ويذكر بأن الأردن يتولى في الوقت الراهن مهمة تنسيق الجهود لوضع قائمة موحدة للتنظيمات الإرهابية التي تحارب في سوريا، ولذلك فإن عمان تتلقى معلومات بهذا الشأن من هيئات الاستخبارات ووزارات الدفاع من مختلف الدول. وكان المتحدث باسم الحكومة الأردني أعلن أن "الأردن وافق على أن يقوم بتنسيق جهود وضع قائمة بالجماعات الإرهابية في سوريا".



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved