الأسد: أعداء سورية فشلوا في ضرب البنية الاجتماعية القوية للمجتمع السوري

10.12.2016 | 21:11

قال الرئيس بشار الأسد يوم السبت، أن أعداء سورية فشلوا في ضرب البنية الاجتماعية القوية للمجتمع السوري لأنه استطاع أن يحافظ على وحدته ونسيجه الاجتماعي وأصبح أكثر تماسكا.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) أن الأسد استقبل اليوم الأعضاء المشاركين في اجتماع المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب، تناول اللقاء الدور المهم المنوط بالاتحادات والنقابات الشعبية ولا سيما في هذه الظروف التي تمر بها المنطقة العربية.

واشار الأسد إلى أن على هذه المنظمات عدم انتظار الحكومات وأن تلعب دورا أساسيا وحيويا في توعية الناس لحقيقة ما يحصل مشددا على أن لاتحاد المحامين العرب دورا مهما في هذا الشأن كونه يضم نخبة مثقفة ومسيسة ويمكن لها أن تأخذ دورها في العودة بالشارع العربي إلى فكرة الانتماء القومي لمواجهة المشاريع الغربية التي تريد ضرب البنية الاجتماعية العربية عبر التطرف.

من جانبهم اعتبر أعضاء الوفد أن المرحلة التي تمر فيها المنطقة العربية هي مرحلة صراع فكري، ويجب أن يكون هناك نشر للفكر القومي العربي كي ننجح في ضرب مشروع تقسيم وتفتيت المنطقة العربية على أسس طائفية وعرقية.

وتمر التسوية السياسية للأزمة السورية، بمرحلة حساسة، حيث يتفق المجتمع الدولي على الحل السياسي للازمة السورية, لكن طريقة الحل تختلف, وسط تصاعد العمليات العسكرية في عدة مناطق وتحديدا شرق حلب،  في وقت لم يتحدد فيه بعد موعداً دقيقاً لاستئناف جولة جديدة من مفاوضات السلام في جنيف، رغم آمال بعقدها .

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved