الأمم المتحدة: إنتاج الغذاء في سوريا تراجع إلى أدنى مستوياته

15.11.2016 | 22:30

اعلنت الامم المتحدة , يوم الثلاثاء, ان إنتاج الغذاء في سوريا هبط إلى أدنى مستوياته, بسبب الاحداث الجارية في سوريا منذ اكثر من 5 سنوات.

وكشفت دراسة لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو" وبرنامج الأغذية العالمي , في بيان مشترك, نشرته وسائل اعلامية, أن :الكثير من المزارعين اضطروا لإهمال محاصيلهم بسبب ارتفاع أسعار البذور والأسمدة..

وأضافت الوكالتان  أن "إنتاج القمح انخفض من 3.4 مليون طن متري في المتوسط قبل نشوب الحرب المستمرة منذ خمس سنوات إلى 1.5 مليون هذا العام".

وكانت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة ( فاو ) اعلنت, في أيار الماضي, أن معدل إنتاج الغذاء في سوريا انخفض بنسبة 40 % مقارنة بمستوياته قبل الصراع.

وقالت بتينا لوشر المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي خلال إيجاز صحفي في جنيف  "انخفض إنتاج الغذاء في سوريا إلى مستوى قياسي بسبب القتال وانعدام الأمن وكذلك أحوال الطقس".

 وتعاني عدد من البلدات والمدن السورية لحصار خانق بسبب الصراع والحرب الدائرة بين قوات النظام والفصائل المعارضة, فيما تحاول الامم المتحدة ,إيصال المساعدات الغذائية والطبية للمناطق المحاصرة .

وتشهد القطاعات الزراعية والصناعية و الاقتصادية تدهورا منذ اندلاع الصراع في آذار عام 2011 في ظل ظروف معيشية سيئة و غلاء الأسعار و الانخفاض الكبير لقيمة الليرة أما الدولار و العملات الأجنبية الأخرى بالإضافة إلى ارتفاع سعر الذهب.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved