الأمم المتحدة تدعو لتوفير أكثر من 30 مليون دولار لمساعدة سوريا في محاربة الكوليرا

26.10.2022 | 20:09

دعت الأمم المتحدة الدول المانحة إلى توفير اكثر من 30 مليون دولار لمكافحة تفشي الكوليرا في مناطق بسوريا.

ونقلت شبكة "بي بي سي" عن المنظمة قولها إنه يجب مساعدة سوريا لمنع تفشي الكوليرا فيها والحد من انتشار هذا المرض

 وقالت مديرة العمليات في مكتب الشؤون الإنسانية التابع لهيئة الأمم المتحدة، رينا غيلاني، أنه تم وضع خطة لمدة 3 أشهر لمكافحة تفشي المرض في سوريا، داعية إلى توفير 34.4 مليون دولار لمساعدة 5 ملايين شخص على سد احتياجات المياه والصرف الصحي والنظافة، وإمداد 160 ألف شخص بالخدمات الصحية.

وأضافت أن الأمم المتحدة ستوفر 10 ملايين دولار، إلا أن هناك "الحاجة إلى المزيد".

وتتحدث تقارير أن الكوليرا تنتشر عن طريق المياه الملوثة، مبينة ان انهيار البنية التحتية لإمدادات المياه، وارتفاع درجات الحرارة والجفاف وقلة هطول الأمطار ساهمت في انتشار المرض بشكل سريع.

و تشهد المناطق الخاضعة لسيطرة النظام والمعارضة والاكراد ، منذ الشهر الماضي، انتشاراَ لمرض الكوليرا ، الذي أودى بحياة العشرات.

 و اعلنت السلطات عن اتخاذ اجراءات وتدابير من أجل مكافحة المرض ومنع انتشاره، حيث أصدرت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة دمشق ، تعميماَ يمنع أصحاب المطاعم وبائعي السندويش في المدينة من تقديم كافة أنواع الخضراوات الورقية، كما هددت وزارة السياحة باغلاق أي منشأة سياحية في حال لم تتقيد باجراءات الوقاية من الأمراض.

وكانت وزارة الموارد المائية التابعة للنظام، أعلنت في وقت سابق، أن تسجيل حالات الاصابة بمرض الكوليرا في البلاد ليس سببها مياه الشرب لأنها "آمنة وغير ملوثة"، وذلك بناء على التحاليل التي أجرتها مؤسسات المياه في المحافظات والتي أظهرت سلامة مصادر مياه الشرب في سوريا بشكل كامل.

وأرسلت منظمة الصحة العالمية مساعدات طبية إلى سوريا، الشهر الماضي، لمحاربة تفشي وباء الكوليرا.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved