الأمم المتحدة تكشف أن نصف الأطفال اللاجئين حول العالم من دون تعليم

15.09.2016 | 19:49

كشفت الامم المتحدة  يوم الخميس، أن أكثر من نصف الأطفال اللاجئين حول العالم أصبحوا بلا تعليم، مشددا على ضرورة قيام الأسرة الدولية بالتفكير في تعاملها مع اللاجئين في شيء أبعد من مجرد "حاجات البقاء".

ونقلت قناة (الحرة) عن وكالات ان مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليب غراندي , اوضح في بيان ,  أن " 3.7 ملايين طفل من أصل ستة ملايين طفل لاجئ حول العالم لا يتوجهون إلى حجرات الدرس، من بينهم 1.75 مليونا لا يقصدون مدارس ابتدائية، في حين لا يتوفر 1.95 مليونا على فرصة الولوج إلى تعليم ثانوي".

وأشار غراندي الى "الازمة التي يعانيها  ملايين الأطفال من اللاجئين, باعتبار  تعليم اللاجئين يتعرض لإهمال شديد".

وأضاف غراندي "بينما تدرس الأسرة الدولية السبل الأفضل لمواجهة أزمة اللاجئين، علينا التفكير أبعد من حاجات البقاء"، لافتا الى أن "التعليم يتيح للاجئين بناء مستقبل إيجابي في البلد الذي يستقبلهم وفي بلدهم الأصلي بعد عودتهم إليه".

وتحدثت منظمات حقوقية مؤخرا  عن معاناة الاطفال اللاجئين السوريين بدول الجوار خاصة لبنان، حيث ارتفعت نسبة الأطفال المنتشرين في الشوارع، كما كشفت منظمة "هيومن رايتس ووتش" تموز الماضي، أن أكثر من نصف الأطفال السوريين المسجلين كلاجئين في لبنان، والذين يبلغ عددهم نحو 500 ألف طفل، لا يلتحقون بالتعليم الرسمي.

وتشير أرقام منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسيف", باحصائيات سابقة, إلى أن الحرب السورية أدّت إلى حرمان حوالي 2,8 مليون طفل من التعليم في سوريا التي بات ربع مدارسها مدمراً، وفي البلدان المجاورة.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved