الأمم المتحدة قلقة من القصف على حلب وتدعو لإدخال المساعدات وإجلاء المدنيين بسرعة

12.07.2016 | 12:54

أعربت الأمم المتحدة, يوم الثلاثاء, عن "قلقها" من "تصاعد  اعمال القتل والقصف الجوي" على مدينة حلب, داعية الى "إدخال المساعدات الإنسانية وإجلاء المدنيين بشكل فوري", وذلك في وقت تشهد عدة مناطق بحلب قصفا متبادلا بين القوى المتصارعة اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى ودمار بالمباني , الامر الذي يشكل خرقا للتهدئة .

ونقلت وكالة "رويترز" عن المتحدثة باسم الأمم المتحدة اليساندرا فيلوتشي قولها, في إفادة صحفية دورية بمقر المنظمة في جنيف, إن كثافة الأعمال القتالية بين القوات الحكومية و"جماعات مسلحة" أدى إلى قطع الإمدادات الإنسانية والبضائع التجارية عن 300 ألف شخص في شرق حلب في حين ارتفعت الأسعار بشدة في المدينة.

وتتعرض أحياء عدة في حلب ومناطق وقرى في ريفها  لقصف متبادل وشبه يومي بين الأطراف المتصارعة, ما يؤدي الى سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وأعلنت القيادة العامة للجيش أعلنت, يوم أمس الاثنين, عن تمديد مفعول نظام التهدئة لمدة 72 ساعة اعتبارا من الساعة0.01 يوم 12 تموز حتى الساعة 23.59 يوم 14 من الشهر نفسه.

وجاء ذلك بعد أن كان الجيش النظامي، أعلن الأربعاء الماضي, عن تطبيق نظام تهدئة في جميع المناطق، لمدة 72 اعتباراً من الساعة الواحدة يوم 6 تموز ولغاية الساعة 24 يوم 8 منه. ثم اعلنت عن تمديدها 72 ساعة تنتهي في الساعة 24 يوم 11 تموز.

وتشهد "الهدنة" بسوريا , التي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, "انهيارا" في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved