الأمن الفيدرالي الروسي يحمل مدير المخابرات الأوكرانية مسؤولية تفجير جسر القرم

12.10.2022 | 11:43

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، الأربعاء، عن اعتقال 8 أشخاص متورطين بالهجوم الإرهابي على جسر القرم.

وأصدر جهاز الأمن الفيدرالي تقريرا جاء فيه "ثبت أن منظم الهجوم الإرهابي على جسر القرم كان مدير المخابرات الأوكرانية، كيريل بودانوف، وعملاء آخرين"، مضيفا أنه تم إرسال المواد المتفجرة من خلال دمجها بمواد بناء خاصة من ميناء أوديسا إلى ميناء روسه البلغاري، وذلك بموجب عقد بين شركة "تراسلوغيستيك" وشركة "بالتيكس".

وأكد التقرير ضلوع عدد من المواطنين الأوكرانيين وهم تسيوركالو ميخائيل فلاديميروفيتش وكوفاتش دينيس أوليغوفيتش وسولومكو رومان إيفانوفيتش ومواطن جورجي يدعى إينوساريدزه ساندرو ووسيط أرميني يدعى "ليفان" شاركوا في تنظيم نقل البضائع من بلغاريا إلى ميناء بوتي وثم إلى أرمينيا تسلمها المواطن الأرميني تيرشانيان أرتور.

وبحسب الجهاز الأمن الفيدرالي الروسي، في الفترة الممتدة بين 29 أيلول إلى 3 تشرين الأول، بقيت البضائع في يريفان في محطة شركة "ترانسآليانس" وبعدها تم تخليص البضائع وفقًا لقواعد رابطة الدول المستقلة وتم استبدال المستندات وتم إرسالها بالفعل من قبل الشركة الأرمينية إلى موسكو.

وتابع التقرير أنه في 4 الجاري، عبرت الشحنة جورجيا إلى روسيا عند نقطة تفتيش لارس، وفي 6 الجاري تم تسليمها وتفريغها في قاعدة أرمافير للبيع بالجملة، مضيفا أنه في 7 الجاري وبمساعدة سولومكو والمواطن الأوكراني فلايمير زلوب وخمسة مواطنين روس تم تغيير مستندات الشحنة مرة أخرى وتم الإشارة إلى المرسل شركة "ذات مسؤولية محدودة" في أوليانوفسك والمستلم شركة غير موجودة في جمهورية القرم.

وبعد ذلك تم تحميل الشحنة في شاحنة للمواطن الروسي يوسوبوف مخير، والذي غادر إلى سيمفيروبول. وصباح 8 الجاري 2022 عند الساعة 06:03، وقع انفجار أثناء تتبع جسر القرم.

وفقًا لمكتب الأمن الفيدرالي، قام موظف في مديرية المخابرات الرئيسية بوزارة الدفاع بالسيطرة على حركة البضائع على طول الطريق بأكمله والاتصال بالمشاركين وقدم نفسه على أنه "إيفان إيفانوفيتش" الذي اعتاد التنسيق بين الكل من رقم افتراضي مجهول تم شراؤه على الإنترنت.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved