الائتلاف المعارض يصادق على تشكيل الحكومة المؤقتة

12.07.2016 | 11:23

صادق الائتلاف الوطني المعارض على تشكيلة الحكومة المؤقتة، برئاسة جواد أبو حطب, وذلك بعد يوم من تأدية الحكومة السورية برئاسة عماد خميس اليمين الدستوية امام الرئيس بشار الاسد.

وبحسب بيان للائتلاف، نشره في وقت متأخر أمس الاثنين، على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بووك", فإن منح الحكومة الثقة تم بعد حصولها على 68 صوتاً من أصل 98 هم أعضاء الهيئة السياسية.

وأوضح البيان أن" التشكيلة ضمت نائباً لرئيس الوزراء و7 وزراء عهدت إليهم حقائب المالية والصحة والتربية والتعليم العالي والإدارة المحلية والزراعة والخدمات، فيما سلمت حقيبة الداخلية إلى رئيس الوزراء أبو حطب".

وكان "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية" أعلن, 5 حزيران الماضي, انتخاب جواد أبو حطب رئيسا جديدا للحكومة السورية المؤقتة خلفا لأحمد طعمة.

وأكد أبو حطب, في وقت سابق، أن الحكومة المؤقتة الجديدة ستعمل في الداخل السوري بمناطق سيطرة الفصائل المعارضة، مشيراً إلى أنهم سيتبعون أسلوب "المباني المتنقلة" لتلافي قصف النظام والقصف الروسي.

وتأتي المصادقة على تشكيلة الحكومة المؤقتة لقوى الثورة والمعارضة السورية بعد يوم من تأدية حكومة النظام الجديدة، اليمين الدستورية، أمام الرئيس بشار الأسد، وضمت الحكومة الجديدة في دمشق 31 وزيرًا برئاسة وزير الكهرباء السابق عماد خميس.


سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved