الائتلاف يتهم ايران بالوقوف وراء تعليق عمليات الاجلاء من حلب

17.12.2016 | 12:29

اتهم رئيس "الائتلاف الوطني" المعارض، أنس العبدة، يوم الجمعة، إيران بالوقوف وراء تعليق عمليات الاجلاء من شرق حلب.

ونقلت وكالة انباء (الاناضول) عن العبدة قوله, عقب لقائه رياض حجاب، المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات ,ووزير خارجية الدنمارك أندرس سمويلس، في العاصمة كوبنهاغن, إن "ذلك يعد مؤشرا على رفض إيران الحل في حلب، وأنها تسعى لإدامة معاناة المدنيين".

وعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا مغلقاً, يوم الجمعة، لمحاولة التوصل إلى نشر مراقبين دوليين في حلب، يكلفون بالإشراف على عمليات إجلاء المدنيين والمقاتلين من الأحياء الشرقية من المدينة.

وتم تعليق عملية إجلاء مدنيين ومقاتلين من شرق حلب، يوم الجمعة، عقب سماع صوت انفجارات وإطلاق رصاص من موقع مغادرة الحافلات, وسط اتهامات بين اطراف النزاع بعرقة العملية  واخذ اسرى مدنيين.

وأعلنت منظمة "الصحة العالمية" عن توقيف النظام السوري عمليات الاجلاء من شرق حلب دون "تقديم مبرر", معتقدة بان روسيا قد أعطت الضوء الاخضر بخصوص عرقلة العملية.

وكان الاتفاق تعرض لعرقلة في بدايته، حيث كان مقرراً تنفيذه ليل الثلاثاء- الاربعاء، الا انه تم تأجيل بدء التنفيذ حتى صباح الخميس، بعد تبادل اتهامات بارتكاب خروقات للاتفاق.

وتضاربت الانباء بخصوص عملية اجلاء المدنيين والمقاتلين من شرق حلب, حيث اعلنت روسيا عن إكمال عملية إجلاء المسلحين وعائلاتهم , وإخراج كل النساء والأطفال من مناطق سيطرة المسلحين, في حين اعلنت تركيا ان العملية لم تنته, حيث بلغ عدد الذين خرجوا من المنطقة 7500 شخص .

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved